بعد توقيع إعلان القاهرة..

"#مصر_تحتضن_جنوب_السودان" يتصدر تويتر

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:51 م
"#مصر_تحتضن_جنوب_السودان" يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج "مصر تحتضن جنوب السودان"، موقع التنغريدات العالمي "تويتر"، بعد توقيع إعلان القاهرة لتوحيد صفوف الحركة الشعبية لجنوب السودان.

وتفاعل المغردون مع الهاشتاج، وثمنوا ما قامت بها السلطات المصرية لرأب الصدع في جنوب إفريقيا.

 

 Capture

واستضافت القاهرة اجتماعا خلال الفترة من يوم 13 نوفمبر وحتى 16 نوفمبر للحركة الشعبية لتحرير السودان بشقها الحكومي ومجموعة القادة السابقين.

وتم التوقيع بمقر المخابرات العامة المصرية على وثيقة إعلان القاهرة لتوحيد الحركة الشعبية لتحرير السودان تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الأوغندي يوري موسيفني.

ويمثل الجهد السياسي المصري الأوغندي بالتعاون مع الأشقاء في جنوب السودان ركيزة أساسية لدعم الاستقرار الإقليمي.

واتفقت الأطراف على قيام المخابرات العامة لجمهورية مصر العربية بالتنسيق مع الأطراف المعنية ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

ووجه رئيس وفد حكومة جنوب السودان، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولمصر حكومة وشعبا لجهود التي بذتلها القاهرة في إنهاء الحرب وتوحيد صفوف الحركة الشعبية.

وأوضح رئيس الوفد الحكومى، خلال مراسم التوقيع على اتفاقية القاهرة، أن سبب الحرب الأهلية الدائرة في البلاد منذ 2013 كانت بسبب الاختلافات والصراعات داخل صفوف الحركة الشعبية، متعهدًا بتنحى كل الخلافات جانبا من أجل عودة السلام إلى ربوع البلاد.

ويعد توقيع وثيقة إعلان القاهرة خطوة هامة على طريق دعم السلام ووقف الحرب فى جمهورية جنوب السودان الشقيق، الأمر الذى يعد مدخلا سياسيا لعودة اللاجئين والنازحين إلى مناطقهم الأصلية.ويمثل الجهد السياسى المصرى الأوغندى بالتعاون مع جنوب السودان ركيزة أساسية لدعم الاستقرار الإقليمى.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة