بالصور.. صيدلة أزهر أسيوط تختتم حملة التوعية بالإيدز«عاوزنها صفر»

السبت، 19 ديسمبر 2015 05:43 م
بالصور.. صيدلة أزهر أسيوط تختتم حملة التوعية بالإيدز«عاوزنها صفر»
حسن الغنيمي

اختتمت لجنة الصحة العامة بمكتب الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بازهر اسيوط اليوم السبت، حملتها للتوعية عن فيروس نقص المناعة البشرية المعروف «الإيدز»، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة «الإيدز».


بدأت الحملة فاعلياتها يوم الثلاثاء الماضى بكلية الصيدلة بجامعة الازهر فرع أسيوط، ومستشفى طب الاسنان بالجامعة واختتمت الحملة فاعلياتها اليوم بقرية شطب بمحافظة أسيوط .

وتأتى هذه الحملة تزامنا مع الحملة القومية لمكافحة الايدز والتى تهدف إلى «إنهاء الإيدز بحلول عام 2030»، وتهدف الحملة أيضا إلى محاربة طريقة التعامل الغير آدميه والتى يتعرض لها مريض الايدز بسبب سوء الفهم لدى المجتمع بأن هذا الشخص قد اقام علاقة غير مشروعة ويعتبر فيروس العوز المناعي البشري من أكثر مسببات العدوى التي تقتل الناس في العالم، إذ قتل مايزيد على 39 مليون شخص.


يعاني نحو ٣٥ مليون شخص في العالم من فيروس HIV المسبب للايدز. منهم 32 مليون شخص بالغ، و ثلاث ملايين من الاطفال. وفقا لاخر الاحصائيات فان اجمالي عدد الوفيات التي يسببها الايدز في عام ٢٠١٣ بلغت مليون و نصف

يُذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة «EPSF» هو صاحب الرقم القياسي العالمى لأكبر عدد من قياسات السكر في يوم واحد في عام 2013 بمول العرب بعدد نحو 8600 قياس للسكر في يوم واحد، ما أهله لدخول موسوعة جينس للأرقام القياسية كاسرا الرقم المسجل باسم الهند وهو 6000 حالة. ويعتبر الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة أعرق منظمة مصرية لطلاب الصيدلة، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح، وليس لها أي نشاط سياسي أو ديني، وتخضع لإشراف النقابة العامة للصيادلة والجمعية المصرية للصيادلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق