عميد الدعوة الإسلامية: قوات الجيش والشرطة تخوض حرب ضد الإرهاب

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 01:22 م
عميد الدعوة الإسلامية: قوات الجيش والشرطة تخوض حرب ضد الإرهاب
شوقى علام
منال القاضي

بدأت منذ قليل فاعليات ندوة "تطبيق الشريعة في مصر بين الحقائق والأوهام" التي تنظمها كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، بحضور الدكتور شوقى علام مفتي الجمهورية، والدكتور جمال فاروق عميد الكلية، والدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف الأسبق، وعدد كبير من أعضاء هئيات التدريس والطلاب.

 بدأت الندوة بقرآن بعض آيات الذكر الحكيم، ثم الوقوف دقيقة حداد على أروح الشهداء، وقراءه الفاتحة على أرواحهم.

من جانبة قال الدكتور جمال فاروق إن تلك الندوة تأتي في إطار افتتاح الموسم الثقافي للكلية الذي تنظمه مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن قوات الجيش والشرطة تخوض حرب ضد الإرهاب، وأن القلوب انفطرت على أرواح هؤلاء الشهداء، واحسسنا بأنهم جزء من عائلتنا.

وأشار "فاروق" إلى أن قضية تطبيق الشريعة في مصر تحدث فيها الكثير قبل ذلك واستغلالها الكثير لتجنيد الشباب، بحجة أن الدولة المصرية لا تطبق الشريعة الإسلامية، واتخذوا من ذلك هجوم على حكام مصر بأنهم على غير الحق، وكذلك اتخذ هؤلاء تطبيق الشريعة سببًا للهجوم على الأزهر ومناهجه.

وتابع بأن هؤلاء يقتصرون على فهم أن الشريعة الإسلامية تقتصر على الحدود فقط، مؤكدًا على أن الدستور المصري يؤكد في جميع نصوصه على أن الشريعة الإسلامية هي الأساس في الحكم المصري التي يتخذ منها بقية الأحكام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق