اختبار سهل للحكم "جوميز" فى مواجهة الأهلى والنجم بنصف نهائي أفريقيا

الأحد، 22 أكتوبر 2017 11:14 م
اختبار سهل للحكم "جوميز" فى مواجهة الأهلى والنجم بنصف نهائي أفريقيا
الدولي الجنوب افريقى فيكتور جوميز
تحليل- عادل عقل

المباراة - الأهلي  X النجم الساحلي – إياب نصف نهائي دوري إبطال إفريقيا

الملعب – استاد برج العرب بالإسكندرية

النتيجة – فوز الأهلي 6/ 2

حكم الساحة - الدولي الجنوب افريقى فيكتور جوميز

المساعد الأول - جوهانس موشيدي

المساعد الثاني - وليندخايا بولو

الحكم الرابع - كريستوفرهاريسون

 

 الشخصية والهدوء تمنح فيكتور السيطرة

ظهر الحكم الجنوب أفريقي هادئا وبشخصية حاسمة مما ساعده في السيطرة على مواجهة الأهلي والنجم الساحلي التي أقيمت باستاد برج العرب ضمن إياب نصف نهائي دوري إبطال إفريقيا وانتهت بفوز الفريق الأحمر 6/2 وصعوده إلى نهائي البطولة .

جوميز قدم نموذج تحكيمي متميز

نجح الحكم فيكتور جوميز في إدارة اللقاء ولم يتأثر بالجماهير الغفيرة التي ملأت جنبات ملعب برج العرب وحافظ على هدوئه وثباته الانفعالي متمتعا بثقة سهلت مهمته في إدارة المباراة  واستطاع تقدير الأخطاء الفنية  إلا القليل إلا انه يؤخذ علية انه أشارا باستمرار اللعب عندما أصيب لاعب الأهلي وليد ازارو في منتصف الملعب وكان يجب إيقاف اللعب فورا حرصا على سلامة اللاعبين طبقا للقانون .

28 مخالفة و 3 بطاقات صفراء هما الأبرز تحكيميا باللقاء

تدخل الحكم بالصفارة واحتساب 28 خطا على الفريقين في تقدير جيد كما أتاح الفرصة وأشار باستمرار اللعب أكثر من مرة أبرزها في الهدف الخامس الذي أحرزه حمدى النقاز في مرماه كما أحسن تقدير أكثر من التحام داخل منطقة الجزاء .

اشهر الحكم البطاقة الصفراء في 3 مناسبات للتهور ومنع هجوم واعد والتهور وكان المعيار واحد طبقا للقانون  لثنائي النجم على البريقى  والشرميطى في الدقيقتين 36 ،55 كما إنذار محمد هاني في الدقيقة 29 من عمر اللقاء كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء لثنائي النجم حمزة لحمر وخليل بان جورا في الدقيقتين 13 ، 38 كما تغاضى عن إنذار رامي ربيعة فى الدقيقة 55 من عمر اللقاء.

المساعدان

 ظهر الثنائي بمستوى متميز  وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة اسفرالبعض منها عن اهداف للاهلى  وأشارا على5حالات تسلل في توقيت مناسب وساهما مع الحكم فى نجاح اللقاء تحكيما وتعاونا مع الحكم  فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون. 

الحكم الرابع

ادى مهامه بشكل جيد وسيطر على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون وتعامل بهدوء مع الأجهزة الفنية خاصة فى الفترة التى شهدت توتر من اللاعبين والأجهزة الفنية.



إحصائيات المباراة – 28 خطأ – 6 ركلات ركنية – 3 بطاقات صفراء – 5 حالات تسلل - 8 أهداف - 

الدرجات..الحكم 8.5- المساعد الأول 8.5– المساعد الثاني 8.5– الحكم الرابع- 8.00.

 

 

1111122
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق