نائبة تعلن عن استيائها لتوقف الدراسة بالمدارس اليابانية إلى أجل غير مسمى

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 10:38 ص
نائبة تعلن عن استيائها لتوقف الدراسة بالمدارس اليابانية إلى أجل غير مسمى
النائبة منى منير

تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم، بشأن توقف الدراسة بالمدارس اليابانية إلى أجل غير مسمى، حيث أعلنت عن استيائها من قرار توقف الدراسة والذى علله وزير التربية والتعليم قائلا "ذلك أنه من الأفضل أن نبدأ صح، أفضل من التجريب في الناس مع درجة أعلى من الشفافية في اختيار الطلاب والمدرسين".

وأضافت "منير"، أن وزير التعليم لم يوضح في بيانه مصير كل الطلاب الذين تقدموا للالتحاق في هذه المدارس، ماذا سوف يفعلون، لاسيما وأن الدراسة قد بدأت فى كل المدارس وبالتالي ضاعت عليهم فرصة الالتحاق بأى مدرسة أخرى.

وتساءلت منير، هل أكتشف معالى الوزير أن التجربة منقوصة اليوم، بعد أن أعلن عنها، وأجرى الاختبارات، واختار ما بين الطلاب، وأعلن النتائج، وافتتح المدارس افتتاحا رسميا وإعلاميا.

وتابع منير، أن مستقبل طلابنا مهدد بسبب التجارب والأطروحات غير المدرسة، من الذي يتحمل نتاج ذلك، هل مجرد الإعلان عن التأجيل كاف ليرفع المسؤولية عن هؤلاء الطلاب، متسائلة ما هو مصير الطلاب اللذين تم قبولهم بالمدارس اليابانية؟، كيف سيتم تعويضهم عن فترة الدراسة التى فاتتهم؟، وهل سيتم إنشاء فصول خاصة لهم لاسترجاع ما فاتهم من الدراسة؟.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق