محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل مراكز ومدن المحافظة بعدد من القطاعات

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 08:29 م
محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل مراكز ومدن المحافظة بعدد من القطاعات
محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد

عقد محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، الاجتماع التنفيذي المصغر، اليوم الأربعاء، لاستعراض عدد من المشاكل التي تواجه مراكز ومدن المحافظة في قطاعات الصحة والتعليم والزراعة والطرق والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والتموين والري، ومنافذ السلع الغذائية والاستهلاكية، وتحسين الخدمات.

حضر الاجتماع المهندس مجدي عطا الله السكرتير العام المساعد للمحافظة، ووكلاء الوزارات ورؤساء ونواب مراكز ومدن المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع رؤساء المدن والقرى بعمل دورة تدريبية لشباب الخريجين بالتنسيق مع مركز البحوث والطب البيطري على الحقن المجهري وعجول الأنابيب، والتلقيح الصناعي، خاصة خريجي دبلوم الزراعة والطب البيطري بأسعار مدعمة وتوفير معدات الحقن المجهري للشباب بأسعار مخفضة، باعتبارها وسيلة لخلق فرص عمل للشباب وخاصة بالريف، ولا سيما أنه يحقق دخل للفرد حوالي من 100 إلى 150 جنيهًا يوميًا.

كما وجه بتسليط الضوء على إنتاج الدواجن والديوك الرومي وسبل نشره للمربيين الصغار بالقرى من خلال توفير الإرشادات المساعدة في التربية الصحيحة لها باعتبارها وسيلة وفرصة عمل للشباب بالقرى وزيادة الإنتاج الداجني بالمحافظة، وأعطى تعليماته لمديرية الطب البيطري بعمل حملة تطعيم ضد الحمى القلاعية.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بفتح منافذ لبيع السلع الغذائية بالقرى والمدن وتفعيل مشروع "جمعيتي" مع الصندوق الاجتماعي لتشغيل الشباب، بالتعاون مع الهيئة العامة للسلع التموينية، وتعميم تجربة القوافل الغذائية على مستوى المراكز والقرى بالمحافظة لخفض الأسعار تدريجيًا وفتح المنافذ السلع الغذائية والاستهلاكية بالتنسيق مع الزراعة ومنافذ القوات المسلحة والتجار المحليين وتلبية احتياجات المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة