مجلس الدوما يطالب الأمم المتحدة وبرلمانات العالم بإدانة الحصار الأمريكي لكوبا

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 05:55 م
مجلس الدوما يطالب الأمم المتحدة وبرلمانات العالم بإدانة الحصار الأمريكي لكوبا
مجلس دوما الروسي

وافق مجلس دوما الروسي اليوم الأربعاء، على خطاب يوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة وبرلمانات العالم يدعو إياها إلى شجب وإدانة حصار الولايات المتحدة لكوبا. 
 
وأوضح أعضاء البرلمان الروسي أنه على الرغم من الأهداف الأساسية للأمم المتحدة ومبادئها تواصل الولايات المتحدة ممارسة ضغوط سياسية واقتصادية على جمهورية كوبا منذ أكثر من 50 عاما.
 
وأضافوا: "أن العقوبات الأمريكية المفروضة منذ وقت طويل لا تعوق جهود تطوير الاقتصاد الكوبي فحسب ولكنها تنتهك أيضا الحقوق والمصالح القانونية للمواطنين الكوبيين ويتضمن ذلك حقهم في الحصول على الدواء والاحتياجات الأساسية". 
 
وقال الأعضاء: إن مسار تطبيع العلاقات الثنائية مع هافانا المعلن من قبل واشنطن والاعتراف بأن السياسية تجاه كوبا عفا عليها الزمن وتقديم تنازلات معينة بشأن نظام الحصار وتبادل البعثات الدبلوماسية كل ذلك لم يقود إلى رفع غالبية العقوبات والقيود ضد الدولة الكوبية وشعبها. 
 
وأضافوا: "على عكس ما هو متصور، العلاقات الكوبية الأمريكية لا تتم استعادتها بل على النقيض ليس هناك تقدما بشأن القضايا المهمة بين واشنطن وهافانا". 
وأوضحت الوثيقة أن الخشونة المزعجة في تصريحات السلطات الأمريكية تجاه كوبا تعكس تجدد عناصر المواجهة التي قد تدمر الاتفاقيات التي جرى التوصل إليها سابقا. 
 
وقال الدوما إن هذه الوثيقة تدعو الإدارة الأمريكية إلى التوقف عن عرقلة الحقوق السيادية لكوبا ورفع الحظر التجاري والمالي عن ما وصفت بـ "جزيرة الحرية" كما تدعو المنظمات الدولية وبرلمانات العالم إلى اتخاذ إجراءات عملية لوقف الحصار الأمريكي لكوبا. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة