إعلام الدوحة يتخبط.. الجزيرة تنشر ثم تحذف كلمة أمير الكويت بعد تعليق «العذبة»

الخميس، 07 سبتمبر 2017 10:42 م
إعلام الدوحة يتخبط.. الجزيرة تنشر ثم تحذف كلمة أمير الكويت بعد تعليق «العذبة»
تميم والجزيرة
أيمن شعبان

نقلت قناة الجزيرة القطرية عبر حسابها على «تويتر»، تصريحات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من واشنطن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن الدوحة مستعدة لتلبية مطالب الدول العربية الأربعة بشان تنفيذ الـ 13 مطلبًا عدا المتعلقة بأعمال السيادة، ولكن بعد دقائق قامت بحذف التغريدة.
 
ورغم أن الموقع الرسمي لقناة الجزيرة ما زال ناشرا للتصريحات، إلا أنه يبدو هناك تخبطا بين الإعلام الرسمي لقطر.
 
وقالت جريدة الوطن السعودية في تغريدة لها، مساء الخميس: الجزيرة تنقل تصريح أمير الكويت المنقول على الهواء للعالم ثم تغطيه بالحذف، بعد تعليق رئيس تحرير العرب القطرية، عبدالله العذبة والذي كتب معلقا: «نقلكم خطأ».
 
أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قال إن أهم ما توصلنا إليه في الأزمة مع قطر هو تجنب التصعيد العسكري.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب في البيت الأبيض: يجب التماسك وتناسى الخلافات الخلیجیة فنحن أكثر من تضرر من قطر لكن تجاوزنا ھذه المرحلة بالتسامح.
 
وتابع الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح: الأمل لم ينته لحل الأزمة القطرية، لافتا أن الدوحة قبلت المطالب الـ 13 ونحتاج للجلوس معا للتباحث.
 
وعلق أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، على الأزمة الحالية بين الدول العربية وقطر، قائلا: ليس هناك عقدة ليس لها حل، وصحيح أزمة مع قطر معقدة ولكن عندما نجتمع على طاولة واحدة، سنضغط على قطر لأنه ليس في مصلحتها أن تبقى خارج السرب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق