وزير الإسكان: طرح وحدات الحي السكني بمشروع العاصمة الإدارية عقب إجازة العيد.. ودار مصر الخطوة القادمة للوزارة

الخميس، 24 أغسطس 2017 02:14 م
وزير الإسكان: طرح وحدات الحي السكني بمشروع العاصمة الإدارية عقب إجازة العيد.. ودار مصر الخطوة القادمة للوزارة
وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبوليوزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي
منال العيسوى

أكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان أن شركة المقاولون العرب انتهت من اللاند سكيب الخاص بالعمارات التي تنفذها في الحى السكني بمشروع العاصمة الإدارية، كما انتهت من تشطيب واجهات العمارات.

من ناحيته قام وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، بجولة تفقدية اليوم بالحي السكني بمشروع العاصمة الإدارية، للاطمئنان على معدلات التنفيذ تمهيدا لطرح الوحدات السكنية، مؤكدا أنه سيتم طرح وحدات الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية عقب إجازة العيد، حيث من المقرر طرح نحو 2000 وحدة سكنية من إجمالى 25 ألف وحدة سكنية  يتم الانتهاء من تشطيبها حاليا، لتحديد مستوى الطلب على وحدات مشروع الأيام الإدارية.

وأكد وزير الإسكان، أن الحى السكنى سيكون عبارة عن مدينة سكنية متكاملة الخدمات، تتضمن مراكز شباب ومدارس دولية ومدارس خاصة وكافة الخدمات المطلوبة، التى تتطلبها الحياة السكنية كما سيتم إنشاء نحو 12 مدرسة، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من كافة الوحدات قبل مارس 2018.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه سيتم تنفيذ حى سكنى، للموظفين والعاملين بالوزارات وذلك لتوفير وحدات للعاملين بالوزارات المقرر نقلها للعاصمة الإدارية فى الحى الحكومى وستكون مختلفة المساحات، لافتا إلى أنه جارى تصميم الحى السكنى الخاص بموظفى الوزارات.

وأوضح وزير الإسكان، أن الوزارة تستهدف كافة شرائح المواطنين للسكن بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، على أن تكون الأولوية للشباب، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من تحديد السعر الخاص بطرح الوحدات.

كان الوزير قد أبدى بعض الملاحظات على تشطيب الواجهات، وطلب من شركة المقاولين العرب بالتأكيد على اللون الداكن حتى لا يتأثر بارتفاع درجة الحرارة مما تؤثر على درجة اللون

من جانبه قال المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان لشؤون تطوير المدن الجديدة، أنه من المقرر أن يتم تنفيذ عدد 12 مدرسة دولية وخاصة بالحى السكنى، لافتا إلى أنه تم تخصيص لبعض الأراضي لبدء إنشاء هذه المدارس.

من ناحية أخرى أعلن عن بدء طرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر عقب الانتهاء من طرح وحدات العاصمة الإدارية الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة