توقيع مذكرة تفاهم بين «الإنتاج الحربي» و«الاجتماعي للتنمية»

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 12:49 م
توقيع مذكرة تفاهم بين «الإنتاج الحربي» و«الاجتماعي للتنمية»
الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي

شهد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الإنتاج الحربي والصندوق الاجتماعي للتنمية، بهدف تفعيل مبادرة الرئيس «الأمل والعمل من أجل غاية جديدة».

وقال «العصار»، إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار تفعيل المبادرة، من خلال الاستغلال الأمثل للإمكانيات الموجودة بمصانع الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى المراكز العلمية والبحثية المجهزة بأحدث المعدات، ومراكز التدريب الفني المختلفة، والتي تقوم بتنفيذ برامج لتدريب الشباب وتأهيلهم للعمل في المشروعات المختلفة في كافة المجالات الصناعية، مثل تشغيل المعادن والأخشاب والصاج والكاوتشوك.

كما أبدى «العصار»، خلال التوقيع بحضور سها سليمان، الأمين العام للصندوق بمقر ديوان عام الوزارة بالقاهرة، استعداد وزارة الإنتاج الحربي لدعم الصندوق الاجتماعي في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تخدم الشباب من المخابز النصف آلية التي تعمل بالطاقة الشمسية، والعربات الصغيرة ومنافذ بيع الخضروات والفاكهة، وكافة المجالات الأخرى التي يطلبها الصندوق.

من جانبها، قالت سها سليمان، إن الهدف من هذا التعاون هو الاستفادة من الإمكانيات الموجودة داخل الإنتاج الحربي، لما لديه من خبرات عميقة ومتراكمة ومقومات رأسمالية ومؤسسية، تمكنه من تنفيذ المشروعات وتوفير الاحتياجات في معظم المجالات الصناعية، وتنمية التجمعات الإنتاجية والحرفية، وتنمية سلاسل القيمة للصناعات المصرية الواعدة بدرجة عالية من الجودة والدقة.

وأضافت أن البروتوكول يستهدف أيضًا الوصول لفئات أصحاب المشروعات الجديدة والقائمة، وشباب الخريجين من الجنسين الراغبين في إقامة مشروعات جديدة، والتدريب والتأهيل من أجل إتاحة فرص عمل جديدة، والحد من البطالة، وتحسين مستوى المعيشة، مما يساعد في تحقيق الخطة العامة للتنمية الشاملة للدولة للنهوض بالاقتصاد المصري.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء، على تشكيل فريق عمل مشترك يقوم بإعداد خطط العمل للمشروعات التي يتم الاتفاق عليها، بهدف سرعة إنجاز المشروعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة