دونالد ترامب لـ«إسكتلندا»: «ناكرة للمعروف»

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 10:18 ص
دونالد ترامب لـ«إسكتلندا»: «ناكرة للمعروف»
دونالد ترامب، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية

اتهم دونالد ترامب المرشح للانتخابات التمهيدية للفوز بتمثيل الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية، الخميس الإسكتلنديين بأنهم ناكرون للمعروف بعد أن سحبت منه دكتوراه فخرية، ولقب سفير أعمال بينما جمعت عريضة تعتبره شخصًا غير مرغوب فيه، في بريطانيا إعدادًا قياسية من التواقيع.

وقال ترامب، في تصريحات نقلتها الصحيفة الإسكتلندية، "ذي برس آند جورنال" إن المسؤولين السياسيين البريطانيين يجب أن يشكروني بدلا من أن يستسلموا للضغوط.

وأعلنت حكومة أدنبره المحلية الأربعاء، أنها سحبت من ترامب لقب "سفير الأعمال" الذي منح له في 2006 معتبرة أن قطب العقارات "لم يعد مناسبا" لهذا المنصب بسبب تصريحاته حول المسلمين.

وفي الوقت نفسه أعلنت جامعة روبرت غوردون، في أبردين شرق "إسكتلندا"، سحب دكتوراه فخرية منحتها له، مؤكدة أن تصريحاته "لا تتناسب إطلاقا مع روح وقيم الجامعة".

وقال ترامب "قدمت الكثير إلى اسكتلندا خصوصا عبر انشاء ترامب انترناشيونال غولف لينكس، الذي يعتبر أحد أفضل ملاعب الغولف في العالم"، ويملك ترامب وهو ابن سيدة اسكتلندية، ملعبين للغولف في اسكتلندا.

وأضاف "قمت أيضًا باستثمار الكثير من المال في تجديد منتجع ترنبيري السياحي الرمزي، الذي سيسمح بانعاش هذه المنطقة الشاسعة كلها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة