الصحة تطرح علاجًا جديدًا لقصور الغدة الدرقية

الخميس، 10 ديسمبر 2015 02:12 م
الصحة تطرح علاجًا جديدًا لقصور الغدة الدرقية
الغدة الدرقية

عُقد اليوم مؤتمرًا طبيًا لطرح عقارًا جديدًا لعلاج قصور الغدة الدرقية، بـ3 جرعات، ويحتوي على مادة تُسمى «ليفوثيروكسين صوديوم»، ويتوافر العقار بجرعات مختلفة «25 و50 و100» ميكروجرام، وهو العلاج الذي اعتمدته وزارة الصحة.

وقال الدكتور محمد خطاب، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بكلية الطب جامعة القاهرة، ورئيس الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، إن أمراض الغدة الدرقية من بينها قصور وظائفها من الأمراض واسعة الانتشار، ونسبتها أكبر بين السيدات وكبار السن، لافتًا إلى وظائف الغدة المهمة والتي تؤثر على جميع خلايا الجسم.

وأشار، خلال كلمته، في المؤتمر الذي عُقد، اليوم الخميس، لطرح العقار الجديد، إلى أن الخلل في إفراز الغدة الدرقية يؤثر سلبًا على الوظائف الحيوية للجسم.

وأضاف «خطاب» أن أعراض الإصابة بقصور الغدة الدرقية، يتراوح بين عدم الإحساس بالخلل إلى الإصابة بالغيبوبة الكاملة، ويشكو المريض من الإمساك والضعف العام وجفاف الجلد، وتشكو السيدات من اضطراب الدورة الشهرية وتأخر الحمل واختلال كهرباء القلب.

وأكد أن علاج قصور الغدة الدرقية يعتمد على تناول المريض عقارًا، يعتمد على مادة طبيعية لهرمون «ثيروكسين»، تسمى «ليفوثيروكسين»، ويتم توفيره في 3 تركيزات «25 و50 و100»، ويعمل على تحسين أعراض خمول الغدة الدرقية، مثل نقص الطاقة والبطء في الكلام وزيادة الوزن وفقدان الشعر وجفاف الجلد والشعور بالبرد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق