ماذا يفعل الأقباط في اليوم الأول لصيام العذراء مريم؟

الإثنين، 07 أغسطس 2017 04:21 م
ماذا يفعل الأقباط في  اليوم الأول لصيام العذراء مريم؟
أحتفال الاقباط - أرشيفية
ماريان ناجى

فى اليوم الأول من صيام العذراء مريم والملقبة بالبتول ،يتوافد اليوم الألآف من الأقباط على دير السيدة العذراء بجبل درنكه في أسيوط ورفع الصلوات والبخور والتبرك بالكنائس التى تحمل اسم العذراء مريم والتى شهدت ظهورات لها مسجلة وتعترف بها الكنيسة المصرية الأرثوذكسية.

وترجع مناسبة هذا الصيام، في العقيدة المسيحية، إلى بعد صعود السيد المسيح بأقل من 15 عاما، أرسل إلى العذراء مريم ملاكا يحمل إليها خبر انتقالها أي وفاتها، ففرحت كثيراً وطلبت أن يجتمع اليها الرسل.

فأمر السيد المسيح أن يجتمع الرسل من كل أنحاء العالم حيث كانوا متفرقين يكرزون بالأنجيل وأن يذهبوا إلى الجثمانية وهو اسم أحد الأماكن في هذا الوقت، حيث كانت العذراء موجودة، وبمعجزة إلهية وجدوا جميعاً فى لحظة أمام السيدة العذراء فيما عدا توما الرسول الذى كان يكرز فى الهند، وكان عدم حضوره لحكمة إلهية.

لم يحضر انتقال السيدة العذراء ولكن سحابة حملته لملاقاة جسد القديسة مريم في الهواء، وسمع أحد الملائكة يقول له، تقدم و تبَارك من جسد كليٍة الطهر، ففعل كما أمرة الملاك.

فقرروا تلاميذ المسيح جميعا أن يصوموا وأستمر الصيام لمدة أسبوعين، وهو الصوم المعروف بصوم العذراء، رافعين الصلاة والطلبات للرب أن يمنحهم بركة مشاهدة هذا الصعود لجسدها إلى السماء، فحقق الرب طلبتهم، وأعلمهم أن الجسد محفوظ تحت شجرة الحياة في الفردوس لأن الجسد الذى تبارك لا يجب أن يتحلل ويرى فساد، بحسب العقيدة المسيحية.

كما يحتفل رودا مواقع التواصل الإجتماعى بفيسبوك باليوم الأول فى صيام العذراء مريم بمشاركة صور السيدة العذراء مريم البتول وفيديوهات معبرة عن المناسبة مع بعضهم البعض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق