«زويل الصغير» في بني سويف.. وجوه تنتظر لقاء الرئيس (فيديو)

الجمعة، 28 يوليو 2017 12:14 ص
«زويل الصغير» في بني سويف.. وجوه تنتظر لقاء الرئيس (فيديو)
زويل الصغير
خلود رفعت وهاجر السبيري ورحمة خليفة

في وسط صفحات كتاب العلوم، نجد الكثير من المعلومات نمر عليها مرور الكرام، لم يكن الحال بالنسبة لـ«أحمد» مثل باقي الطلاب، حيث لفت نظره معلومة، تولدت من خلالها العديد من التساؤلات التي يبحث عن إجابات لها.

يروي «أحمد» الطالب في الثانوية العامة، الذي يلقبه أصدقائه بـ«أحمد زويل»، أنه بينما هو في المرحلة الإعدادية لفت نظره معلومة أن القطار الصيني يسير 300 كيلو في الساعة، بينما القطار المصري يسير 120 كيلو فقط فى الساعة.

يضيف «أحمد»، أنه منذ ذلك اليوم وهو يبحث عن تفسير لما قرأه، وقضي الكثير من الوقت لإيجاد إجابة لتساؤلاته، وبعد الكثير من البحث، تمكن من معرفة العناصر المتقاربة في خصائصها، والتي يمكن استبدالها بعنصر السيليكون، باعتباره المتسبب في هذا الإختلاف الذي لاحظه.

وبعد الكثير من التجارب تمكن «أحمد»، من استخدام خلية جديدة بدلا من الخلية الشمسية المستخدمة، والتي تعمل لمدة 24 ساعة بينما الخلية الشمسية تعمل لمدة 7 ساعات فقط، وبتكلفة 6 دولارات بدلا من 15 دولار للخلية الشمسية، وبذلك أوجد حل لاستخدام الطاقة الشمسية في المصانع أو الشركات أو أسطح المنازل لمجرد التعرض للشمس وأصبح بالإمكان استخدام الخلايا الجديدة من داخل المنازل وبكفاءة أعلى من الخلايا الشمسية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق