واشنطن بوست: التعاون مع روسيا ضروري في استراتجية ترامب

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 08:45 م
واشنطن بوست: التعاون مع روسيا ضروري في استراتجية ترامب
ترامب
وكالات

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن تعاون الولايات المتحدة الأمريكية مع روسيا أصبح جزءًا رئيسيا في إستراتيجية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن خبراء التخطيط بالجيش الأمريكي يعولون على موسكو لمحاولة منع قوات الحكومة السورية وحلفائها على الأرض من التدخل في العمليات التي يدعمها التحالف الدولي ضد مقاتلي "داعش".

وأضافت الصحيفة -في تقرير نشر اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني- بأن الصراعات السورية التي كانت منفصلة في وقت ما صارت متقاربة على ساحة المعركة، وأن هناك معركة الرئيس بشار الأسد بمساعدة من روسيا وإيران ضد المتمردين الساعين إلى الإطاحة به، وحرب التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا لتدمير "داعش".

وقالت إن مشرعين ومسئولين بالبيت الأبيض أعربوا عن قلقهم، واصفين إستراتيجية ترامب بأنها قصيرة النظر وتمنح ميزة طويلة الأمد في سوريا إلى كل من روسيا وإيران والأسد، كما تترك في نهاية المطاف الباب مفتوحا للتنظيم المهزوم لإعادة بناء نفسه.

ونقلت الصحيفة عن منتقدين قولهم إنه لا يمكن الثقة في روسيا أو إيران فيما يخص الالتزام بأي اتفاق، وأن النتيجة ستكون استمرارا للحرب الأهلية في سوريا، والتي جعلت إدارة ترامب هدافها السعي لإنهائها بطريق التفاوض.

وأشارت إلى أن المفاوضات تمضي بين روسيا وأمريكا على الرغم من تحرك الكونجرس الأمريكي هذا الأسبوع نحو فرض عقوبات إضافية على روسيا وإيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة