بالفيديو.. تفاصيل اللقاء الثنائي بين "السيسي" ورئيس اليونان

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:01 م
بالفيديو.. تفاصيل اللقاء الثنائي بين "السيسي" ورئيس اليونان
عماد الدين حامد

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، لقاء قمة مع الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس في القصر الجمهورى بأثينا بعد اجراء مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسي بمقر الرئاسة اليونانية، وتناول اللقاء مختلف مجالات التعاون الثنائى وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

واستهل السيسي، جلسة المباحثات الثنائية بتوجيه الشكر للرئيس اليوناني على حفاوة الاستقبال موجها تحياته للشعب اليوناني.

واوضح السيسي انه سيناقش التعاون الامنى والعسكري ومواجهة الارهاب والتعاون الاقتصادي، مؤكدا ان مصر تطمح في تطوير علاقاتها المتميزة مع اليونان وقبرص وأضاف ان هناك تحديات ناجمة عن مشاكل المنطقة وعلى راسها ازمة اللاجئين.

من جانبه، اشاد الرئيس اليوناني بالتعاون الثلاثي بين اليونان ومصر وقبرص مؤكدا ان التعاون بين مصر واليونان هو مثل لاحترام المواثيق الدولية.

وعبر الرئيس اليوناني عن مشاعر الصداقة والود والتهنئة على اكتشاف مصر لحقل الغاز الاخير الغاز، مشيدا بالتقدم الذي ينجزه الشعب المصري في المجال الاقتصادي.

وعلي الصعيد السياسي اشاد الرئيس اليوناني بدور مصر في حل الازمة السورية.

ومن المنتظر ان يعقد الرئيس السيسي، أيضا مباحثات هامة مع رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس، حول تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسيعقد الرئيس السيسى ورئيس الوزراء اليونانى مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب المباحثات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق