بعد القبض عليه.. القصة الكاملة وراء اعتداء أمير سعودي على المواطنين (فيديو وصور)

الخميس، 20 يوليو 2017 12:39 م
بعد القبض عليه.. القصة الكاملة وراء اعتداء أمير سعودي على المواطنين (فيديو وصور)
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز
ابتسام أبو الدهب

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس،  بالقبض الفوري على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، وإيداعه بالسجن هو ومجموعة من أصدقائه.

جاء القرار بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الأمير الشاب (27 عام)، ومجموعة من أصدقائه يعتدون بالضرب على عدد من المواطنين بينهم نساء، ويشتمهم بألفاظ نابية.

#امير_يعتدي_علي_مواطنين

​يشار على أن المقطع المنشور قد أثار غضب رواد الشبكات الاجتماعية، مما جعلهم يطلقون هاشتاج بعنوان #امير_يعتدي_علي_مواطنين، والذي احتل المركز الأول في وقت قصير في قائمة الأكثر تداولاً (التريند) في السعودية.

الامير السعودي
 
الرجل المعتدى عليه

محاكمة المخطئ حتى ولو كان من العائلة المالكة

وأكد الأمر الملكي على عدم الإفراج عن أي فرد من المقبوض عليهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، بعد التحقيق معهم وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم، لإنصافهم وحفظ حقوقهم، بحسب ما نقلت صحيفة سبق السعودية.

وشدد الأمر الملكي الذي نشرت نصه صحيفة عكاظ السعودية، إلى أن الحكم سيتم رفعه لـ «اتخاذ القرار الرادع والحازم منعا لكل سلوك منحرف، وحماية لحقوق كل مواطن ومقيم، ومنعا للظلم والتجبر والأذى والإساءة والتعدي تطبيقا للشرع العادل، والتزاما أصيلا به، وردعا لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته».

كما أمر الملك سلمان في قرارا برصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة.

ومن جانبه قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تعليقاً على الواقعة، بـإنه لن ينجو  سواءً كان أمير أو وزير، أي أحد تتوفر عليه الأدلة سوف يحاسب، حسبما ذكر موقع أخبار السعودية .

 

أما الأمير خالد آل سعود، مساعد وزير الخارجية السعودية، فقد نشر تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، في وقت سابق، يقول فيها: أمير، وزير، رجل أعمال. النظام فوق الجميع  حتى  ساحة القصاص شهدت تطبيق شرع الله في الأمير وغير الأمير.

خالد آل سعود

لحظات الاعتقال

وقد تداول النشطاء فيديو آخر  يوثق عملية اعتقال الأمير السعودي الشاب، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنك الروسية، وظهر الأمير الشاب برفقة عنصرين من الشرطة اقتاداه بعد إنزاله من سيارة الشرطة إلى مبنى مجاور وهو مقيد اليدين.


#سلمانَ_الحزم_يسجن_الامير

بعد أن أصدر الملك سلمان قراره الحازم باعتقال الأمير السعودي والتحقيق معه، أطلق رواد موقع تويتر هاشتاجاً جديداً بعنوان #سلمانَ_الحزم_يسجن_الامير.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق