وزير التعليم العالي: الطلاب الوافدين ملتقى الجامعات المصرية

الأربعاء، 12 يوليو 2017 11:20 ص
وزير التعليم العالي: الطلاب الوافدين ملتقى الجامعات المصرية
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
إبراهيم محمد

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، تقريرا حول استقطاب جامعة أسوان للطلاب الوافدين قدمه الدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة.

وتضمن التقرير، استقبال جامعة أسوان لأول مرة  لعدد 14 دارس من دولة الكويت الشقيق  بقطاع الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية،  وذلك في إطار تشجيع السياحة التعليمية داخل محافظة أسوان.

وأكد غلاب، أن هؤلاء الطلاب الوافدين بمثابة ثمار مشاركة في ملتقى الجامعات المصرية الذي شاركت فيه جامعة أسوان بدولة الكويت الشقيق، مشيرًا إلى أن محافظة أسوان تتميز بطبيعة سياحية خاصة حيث أنها عاصمة للثقافة والاقتصاد والبوابة الجنوبية لمصر، موضحا  أننا نسعى إلى بناء جسر من التواصل العربي والإفريقي من خلال تنوع كليات الجامعة.

ومن جانبه قال الدكتور عبد الرحمن عبد الباسط ، عميد كلية التربية الرياضية، إن الكلية تتميز بتنوع البرامج التعليمية والبحثية في مجالات التربية الرياضية، وأن تفعيل قطاع الدراسات العليا يعد إضافة تعليمية وبحثية للكلية.

ويأتى ذلك ثمرة لجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، في تسويق برامج الجامعات المصرية بالخارج ، بما يساهم في زيادة أعداد الطلاب الوافدين الملتحقين بالجامعات المصرية.

اقرا أيضا ..

اليوم.. وزير التعليم يعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نسب النجاح بالثانوية العامة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق