ضحايا «سبيشل ون».. 10 لاعبين دمرهم جوزيه مورينيو

الجمعة، 14 يوليو 2017 01:00 ص
ضحايا «سبيشل ون».. 10 لاعبين دمرهم جوزيه مورينيو
مورينيو
عبدالعزيز طارق

لا شك أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفنى الحالى لمانشستر يونايتد، واحداً من ضمن أفضل مدربي العالم، بعد النجحات التى قام بها في عالم كرة القدم، حيث نجح في التتويج بالعديد من الألقاب خلال المنافسات الأوروبية والعالمية.

لكن على الجانب الآخر، يعد مورينيو من أكثر المدربين إثارة للجدل، فيما يتعلق بعلاقاته مع اللاعبين، وتستعرض «صوت الأمة» في التقرير التالي، أبرز اللاعبين الذى قام البرتغالي بتسريحهم من صفوف الفرق التي أشرف على إدارتها الفنية.

- واين روني

انتقل مؤخراً إلى ناديه القديم إيفرتون الإنجليزي، بعد 13 عاما قضاها ضمن صفوف مانشستر يونايتد وبنصف الراتب الذي كان يتقاضاه مع الفريق، بعد توتر العلاقة مؤخراً بينه وبين المدرب البرتغالي الذي لم يشركه أساسياً في مباريات الموسم الماضي من الدروي.

 

رونى

 

محمد صلاح

شارك الدولي المصري محمد صلاح خلال الموسمين اللذان قضاهما مع تشيلسي في  19 مباراة فقط، فلم يعتمد عليه مورينيو كثيراً ولازم اللاعب دكة البدلاء لفترات طويلة، التي كانت سبباً في انتقاله إلى فيورنتينا الإيطالي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، ومن ثم الانضمام إلى روما، قبل العودة مجدداً إلى الدوري الإنجليزي ولكن هذه المرة عبر بوابة ليفربول.

 

صلاح

 

- باستيان شفاينشتايجر

لم يكن يستدعيه مورينيو في الموسم الماضي لمباريات الفريق ما أدى إلى انتقاله في النهاية إلى نادي شيكاغو الأمريكي.

 

شتايجر

 

روميلو لوكاكو

بعدما قرر مورينيو إعارته من تشيسلي إلى وست بروميتش ألبيون، عاد لوكاو وتم بيعه إلى إيفرتون، ثم تعاقد معه مرة أخرى ولكن هذه المرة لينضم إلى مانشستر يونايتد.

 

لوكاكو

 

صامويل إيتو

تعاقد معه مورينيو قادماً من أنجي الروسي إلى صفوف تشيلسي، ولكن بعد خلافات شخصية، غادر اللاعب إلى إيفرتون في نهاية موسم 2014.

 

ايتو

 

- خوان ماتا

فى عام 2011 انتقل اللاعب إلى صفوف تشيلسي فى صفقة لمدة 5 مواسم، ولكن مورينيو أبقاه احتياطياً أغلب الوقت ولم يشارك في مباريات كثيرة مع الفريق، وانتقل مؤخراً إلى مانشستر يونايتد ليعلن مورينيو أن اللاعب قد ينتهي موسمه بالفعل مع الشياطين الحمر للموسم الحالي.

 

خوان ماتا

 

- فيرناندو توريس

استقدمه مورينيو عام 2011 عندما كان مدرباً لتشيلسي، قادماً من صفوف ليفربول، ولكن قرر البرتغالي إعارته إلى ميلان الإيطالي، قبل أن يستغني عنه ويعود بعدها للتألق مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

توريس

 

إيكر كاسياس

أثناء فترة ولاية مورينيو مع ريال مدريد، وبعد إصابة كاسياس واتهامه بتسريب أخبار الفريق، تعاقد مع دييجو لوبيز ليقرر المدرب إشراكه بصفة أساسية، الأمر الذى انتهى بانتقال اللاعب الى بورتو البرتغالى فى صيف 2015.

 

كاسياس

 

كيفين دى بروين

بعد مجيئه إلى تشيلسى عام 2012، ومشاركته فى مباراتين وديتين لم يقنع بهما المدرب جوزيه مورينيو الذى لم يعطه الفرصة الكافية، ما أدى إلى انتقاله لنادي فيردربريمن الألماني على سبيل الإعارة لموسم واحد، ثم انتقل الموسم الماضى إلى مانشستر سيتي.

 

كيفين دى بروين

 

- روبرت هوت

جلبه مورينيو من يونيون برلين إلى تشيلسي عام 2002، بعدما لاحظ تألقه مع الفريق الألماني، ولكن لم يقدر له الاستمرار مع البلوز، فبعد أن تعاقد البرتغالي مع ريكاردو كارفاليو انتهى الأمر إلى هوث بالرحيل إلى ميدلسبره.

 

روبرت هوت (2)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق