5 معلومات عن حكم مباراة الزمالك وأهلي طرابلس في دوري أبطال أفريقيا

السبت، 08 يوليو 2017 06:19 م
5 معلومات عن حكم مباراة الزمالك وأهلي طرابلس في دوري أبطال أفريقيا
الزمالك
وليد لطفي

اسندت لجنة التحكيم بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف "مباراة الزمالك وأهلي طرابلس الليبي الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري الأبطال  الافريقية  لطاقم تحكيم من مدغشقر بقيادة الدولي الشاب حمادة الموسي النمبدرزا .

ويعد أحمد موسي أحد الكوادر الشابة التي اعتمد عليها الكاف موخرا في إدارة مباريات تصفيات كأس العالم كما شارك في إدارة مباريات تصفيات لندن الأولمبية اضافة لبطولات الكاف للأندية والكونفدرالية بأمم أفريقيا الأخيرة

تلقي" صوت الأمة" الضوء علي الحكم المدغشقري حماده موسي


من هو المدغشقري حمادة موسي

ولد موسي ابن جزيرة مدغشقر الواقعة في الركن الجنوبي الشرقي للقارة الافريقية في عام 1982ومارس التحكيم كهاوي في بلاده ونال الشارة الدولية في العام 2010 كحكم ساحة وشارك في بطولات الكاف للاندية وتصفيات امم إفريقيا والبطولات الإفريقية  والتصفيات الاولمبية ويعتبر من اصغر حكام الكاف سنا بعمر 33 عاما.

مميزات وعيوب حكم مدغشقر

ويعد حماده موسي مميزاًفي إدارة المباريات  بجانب قراءته الجيدة لسلوك اللاعبين وبالاخص محاولات التحايل والتمثيل داخل منطقة الجزاء وحاسم في تقديرات الكروت الصفراء والحمراء.

ويتمتع حكم مدغشقر بلياقته البدنية المرتفعة وتمركزه السليم وعدم تردده في اتخاذ القرار وتعاونه مع مساعدية  فيما يعاب علية كثرة إطلاق الصافرة بدون مبرر خاصة فى لحظات التوتر خلال الشوط الثاني من المباريات.

أبرز المباريات التي أدارها

مصر وكوت ديفوار

وعرف الجمهور المصري حماده موسي لأول مرة في لقاء منتخب الفراعنة الأولمبي  أمام كوت ديفوار فيفي كأس الأمم الأفريقية و المؤهلة لاولمبياد 2012 وخسرها المنتخب بهدف نظيف لموسي كونيه الإفواري وظهربسمتوي طيب رغم صغر سنه والبالغ 28 سنة.

الهلال والمريخ السوداني

وأدار موسي الكلاسيكو السوداني بين الهلال والمريخ السوداني في 2012 في وقت تواجد الحارس عصام الحضري محترفا في صفوف المريخ ودار اللغط والجدال كثيرا في إدارته لهذا اللقاء وقام رئيس نادي المريخ السوداني بتقديم شكوة في الكاف ضد حكم مدغشقر حماده موسي إحتجاجا علي سوء إداراته للمباراة واصفا إياه بالحكم المغمور.

أصغر حكم

اختير الحكم حماده موسي صاحب ال28 عاما لأول مرة من لجنة الحكام بالإتحاد الأفريقي برئاسة التونسي طارق البشماوي في هذا الوقت للمشاركة في النسخة 28 لكأس الأمم الإفريقية وكان أصغر الحكام سناً في البطولة بعد المستوي الطيب الذي ظهر به في إدارة المباريات التي أسندت إليه في بطولة إفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية في لندن التي استضافتها المغرب .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق