توقعات بانخفاض المبيعات بعد ارتفاع أسعار السيارات والوقود

الجمعة، 07 يوليو 2017 04:00 م
توقعات بانخفاض المبيعات بعد ارتفاع أسعار السيارات والوقود
سيارات -صورة أرشيفية
نورا طارق

أعلنت هذا الأسبوع بعض شركات السيارات عن زيادة جديدة بشهر يوليو في أسعار بعض موديلات تتراوح مابين 1900 إلى 8 ألاف جنيه، وموديلات أخرى زيادة تتراوح مابين 5 ألاف إلى 9 ألاف حسب كل موديل يأتي ذلك بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة والتي تتراوح بين 13 % إلى 14 % في العام المالي 2017-2018.

قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، ارتفاع أسعار البنزين أثر سلباً على سوق السيارات أكثر من تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة وهذا يؤدى إلى خفض مبيعات بنسبة 40 % الفترة القادمة.

أضاف رئيس رابطة تجار السيارات أسعار السيارات فى ارتفاع مستمر بسبب زيادة أسعار المحروقات حتى الأن 4 شركات أعلنت عن زيادة أسعار السيارات، العام الماضى حققنا مبيعات وصلت ل200 ألف سيارة هذا العام لا أعتقد إننا نحقق مبيعات تصل ل120 ألف سيارة.

طالب باجتماع مشترك بين 4 توكيلات السيارات فى مصر وجهاز حماية المستهلك ومصلحة الجمارك للوصول لاتفاقية لتحريك سوق السيارات مشيراً إلى أن أسعار السيارات لن تشهد ارتفاع مرة أخرى خلال الفترة القادمة بسبب ركود سوق السيارات.

قال حسين مصطفى، المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات، سوق السيارات يعانى الآن من حالة انكماش وتراجع مبيعات تصل ل 45 % وذلك منذ الشهور الأولى من العام الحالى وتتراجع المبيعات بعد ارتفاع أسعار الوقود لأن العميل يعزف عن شراء سيارة جديدة مشيراً إلى إن زيادة رسوم تسيير السيارات الجديدة لن تؤثر على مبيعات السيارات لأن تدفع مرة واحدة فقط وهى عند استخراج رخصة القيادة.

أضاف المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات الدولة يجب أن تسعى فى الفترة القادمة إلى تحسين وسائل النقل العامة تتيح لوصول لمناطق بعيدة حتى تضم بعض مالكى السيارات استخدامها توفيراً لوقود السيارة مشيراً إلى إن زيادة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق