في ذكرى 30 يونيو.. السيسى يقود ثورة صناعية وزراعية واجتماعية بعد انتصار الثورة على «الإرهابية»

الخميس، 29 يونيو 2017 04:15 م
في ذكرى 30 يونيو.. السيسى يقود ثورة صناعية وزراعية واجتماعية بعد انتصار الثورة على «الإرهابية»
السيسى
محمد عبدالحي

ما شهدته مصر منذ اندلاع ثورة 30 يونيو من مشروعات وخطط للتنمية لم تشهد مثله منذ عشرات السنوات، وسوف يكون لها بالغ الأثر على وضع مصر الإقليمى والعربي والدولي، فبعد وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سدة الحكم أعلن أن برنامجه يقوم على ثمانية محاور رئيسية تحقق غالبيتها ومازال القليل منها فى الطريق.

المحور الأول: هو محور قناة السويس وإنشاء مدن صناعية لوجيستية حيث يعمل المشروع على خلق كيانات ومجتمعات عمرانية جديدة لجذب الكثافة السكانية والعمل على إعادة التمركز في مدن القناة وسيناء.

المحور الثانى: تمثل فى تنمية سيناء ب 150 مليار جنيه، حيث تعمل القوات المسلحة بشراكة العديد من شركات المقاولات على إنشاء"77.237 "وحدة سكنية، وتنمية جنوب سيناء.

المحور الثالث: هو مشروع المليون ونصف المليون فدان بتكلفة تبلغ 70 مليار جنيه.

المحور الرابع: هو مشروع الشبكة القومية للطرق بتكلفة 100 مليار جنيه، ويتضمن إقامة شبكة قومية للطرق بطول 30 ألف كيلو متر وتبلغ تكلفة الكيلو متر الطولى 15 مليون جنيه.

المحور الخامس:  تمثل فى المشروع القومى للمدن الجديدة بتكلفة 150 مليار جنيه ومنها إنشاء العاصمة الجديدة حيث جارى العمل على تنفيذها على مساحة 10500 فدان.

المحور السادس: هو المشروع القومى للاسكان والذى تبلغ تكلفته 185 مليار، والمقرر أن يتم تنفيذ المشروع على مدار 5 أعوام سواء داخل المحافظات، أو في نطاق المدن العمرانية، ويعد هذا المشروع الأكبر والأضخم في تاريخ مصر الحديثة.

المحور السابع: هو المشروع القومى للكهرباء بتكلفة 500 مليار جنيه، حيث تعمل الدولة على تقوية الشبكة القومية للكهرباء عن طريق إضافة شبكات جديدة ورفع كفاءة الشبكات القائمة لاستقبال القدرات الإضافية وتبلغ القدرات الإضافية حوالى 6000 ميجا وات.

المحور الثامن: يهتم ببناء الإنسان المصرى وتوفير الحماية والرعاية الاجتماعية ويتضمن المحور مشروع تكافل وكرامة، ودعم الخبز،  وتطوير القرى الأكثر احتياجاً حيث تم تطوير 78 قرية ضمن خطة الدولة فى دعم القرى الأكثر احتياجاً، ومبادرة مصر بلا غارمات، والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وإنشاء العديد من المركز الثقافية وتطوير الكثير من مراكز الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق