اليوم.. انطلاق فعاليات مؤتمر «التكامل العربي» بجامعة الدول العربية

الأحد، 06 ديسمبر 2015 06:16 ص
اليوم.. انطلاق فعاليات مؤتمر «التكامل العربي» بجامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تنطلق اليوم السبت، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال مؤتمر مؤسسة الفكر العربي.

والتي يترأسها الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير مكة المكرمة، تحت عنوان «التكامل العربي.. تحديات وآفاق»، وتتواصل على مدى 3 أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تغطي محاور المؤتمر موضوعات «التكامل العربي» على كل المستويات، انطلاقًا من الأوضاع الراهنة المهيمنة على الوطن العربي.

وقال المدير العام لمؤسسة الفكر العربي الدكتور هنري العويط، إنه تم اختيار القاهرة لانعقاد المؤتمر لأسباب عدة من بينها أنها بلد المقر لجامعة الدول العربية التي تحتفي بمرور 70 عاما على إنشائها، كما تتولى مصر حاليا رئاسة القمة العربية، إضافة إلى دورها في دعم التكامل العربي، مستعرضا الأنشطة التي تقوم بها مؤسسة الفكر العربي في كل المجالات.

وأوضح أن مؤسسة الفكر العربي هي مؤسسة دولية مستقلة غير ربحية تعنى بمختلف مجالات المعرفة وتسعى لتوحيد الجهود الفكرية والثقافية وتضامن الأمة والنهوض بها والحفاظ على هويتها.

ويأتي انعقاد مؤتمر مؤسسة الفكر العربي بالشراكة مع جامعة الدول العربية، ويعد استكمالًا لمؤتمر «فكر 13» الذي عقد في مدينة «الصخيرات» بالمملكة المغربية في نوفمبر من العام الماضي، حيث ستغطي محاور المؤتمر موضوعات «التكامل العربي» على المستويات كلها انطلاقا من الأوضاع الراهنة المهيمنة على الوطن العربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق