استقالة الرئيس التنفيذى لأوبر تحت ضغوط من مستثمرين

الأربعاء، 21 يونيو 2017 03:21 م
استقالة الرئيس التنفيذى لأوبر تحت ضغوط من مستثمرين
اوبر

 استقال الرئيس التنفيذى لشركة أوبر ترافيس كالانيك من منصبه تحت ضغوط متزايدة من مستثمرين بشأن قيادته للشركة. ،وتنهى مغادرة كالانيك فترة اضطراب شهدتها أكبر شركة لخدمات نقل الركاب فى العالم، والتى قلبت قطاع سيارات الأجرة والقواعد التنظيمية للنقل رأسا على عقب مع وجود كالانيك على رأسها.
 
وقال كالانيك فى بيان نشرته فى البداية نيويورك تايمز وأكده متحدث باسم أوبر "أحب أوبر أكثر من أى شيء فى العالم وفى هذه اللحظة الصعبة من حياتى الشخصية قبلت طلب المستثمرين التنحى حتى يمكن لأوبر أن تعود إلى البناء بدلا من الانصراف إلى معركة أخرى".
 
وواجه كالانيك البالغ من العمر 40 عاما تدقيقا متزايدا فى الأسابيع الأخيرة بعد تحقيق بشأن الممارسات والثقافة السائدة فى مكان العمل بالشركة التى ساعدها على الانطلاق فى عام 2009 وباتت الآن أكبر شركة مبتدئة فى العالم من حيث القيمة.
 
لكن مطالبات بإجراء تغييرات فى القيادات العليا للشركة من بعض أكبر مستثمرى أوبر اضطرت كالانيك فى نهاية المطاف إلى الرحيل حسبما قال مصدر مطلع.
 
ومارست شركة بنشمارك، التى يشغل بيل جورلى الشريك بها مقعدا فى مجلس إدارة أوبر ويعد أحد أكبر مساهمى الشركة، ومستثمرون آخرون ضغوطا على كالانيك ليستقيل من منصبه.
 
وأرسل المستثمرون خطابا لكالانيك عندما كان فى شيكاجو بحسب ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن أشخاص على دراية بالموقف. وقالت الصحيفة التى كانت أول من نشر نبأ استقالة كالانيك إنه سيظل عضوا فى مجلس إدارة أوبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق