بعد حسم المقاصة المركز الثانى..الزمالك يشارك فى دورى الأبطال الموسم القادم فى حالة واحدة

السبت، 17 يونيو 2017 01:14 ص
بعد حسم المقاصة المركز الثانى..الزمالك يشارك فى دورى الأبطال الموسم القادم فى حالة واحدة
فريق المقاصه
حسام الحاج

حجز مصر المقاصة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، بعد فوزه بالأمس الجمعة علي نظيره الإنتاج الحربي، 2 / 1 في الأسبوع 31 للدوري.

 

ووصل المقاصة للنقطة 67 بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه وهو الزمالك الذي يملك 60 نقطة فقط، ويبقي 3 مباريات كاملة.

 

الزمالك تأكد فقدانه للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، لاسيما أنه ينتظر خسم 3 نقاط من رصيده بنهاية الموسم بعد انسحابه من مباراة مصر المقاصة في الدور الثاني للدوري، بأمر من رئيس القلعة البيضاء مرتضي منصور، ليصبح الفارق 10 نقاط قبل 3 مباريات من النهاية، ليشارك بذلك المقاصة في دوري الأبطال فيما سيشارك الزمالك في الكونفدرالية الإفريقية، بعد ضمانه أحد المركزين الثالث أو الرابع.

 

لكن الأمر الملفت للنظر أن هناك حالة واحدة يشارك فيها  الزمالك في النسخة الجديدة من دوري الأبطال مرهونة بحالة وحيدة فقط وهي فوز الفريق الأبيض بلقب النسخة الحالية للبطولة والتي يشارك  فيها حاليا بمرحلة المجموعات حيث يلعب بالمجموعة الثانية التي تضم كابس يونايتد الزيمبابوي واتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس الليبي.

 

وفي حال فاز الزمالك بدوري الأبطال الموسم الحالي، سيكون من حقه المشاركة في النسخة الجديد كبطل للمسابقة حسبما تتيح لوائح الاتحاد الأفريقي.

 

وفي هذه الحالة أيضا سيشارك من مصر حامل لقب أفريقيا «الزمالك»، وبطل الدوري المحلي «الأهلي»، دون النظر إلى وصيف الترتيب في المسابقة المحلية، وهو المقاصة حاليا، الذي سيتحول للمشاركة إلى الكونفدرالية رفقة صاحب المركز الذي يليه.

 

لكن في حالة تتويج الأهلي بلقب المسابقة، فإن ذلك لن يتيح للزمالك حق المشاركة في البطولة، باعتبار أن لوائح الكاف تتيح مشاركة فريقين فقط بحد أقصى من كل بلد، ويخضع الأمر للتصنيف الدولي للاتحادات المحلية.

 

فالحد الأقصى لمشاركة الأندية في البطولة عن كل بلد هو فريقين، وبالتالي يشارك الأهلي كحامل اللقب حال فوزه بدوري الأبطال، ويشارك بطل الدوري المحلي أو وصيفه فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة