«عفاريت عصام الحضري» الأبرز.. خطايا «البروفسير» كوبر في تونس الخضراء (تقرير)

الجمعة، 16 يونيو 2017 06:30 م
«عفاريت عصام الحضري» الأبرز.. خطايا «البروفسير» كوبر في تونس الخضراء (تقرير)
مباراة مصر وتونس
رامى عبد الحميد تصوير كريم عبد العزيز

 

لم يكن خسارة المنتخب الوطنى أمام تونس في تصفيات الأمم الأفريقية الكاميرون 2019 فى المباراة التى أقيمت بينهما الأسبوع الماضي وليدة الصدفة أو المفاجأة بالنسبة للمتابعين والمقربين لأحوال المنتخب الوطنى خلال معسكر الفريق في برج العرب، خاصة أن الرحلة تضم العديد من الملاحظات والخطايا التى رصدتها جميع الأعين التى كانت شاهدة عيان على سقوط الفراعنة فى تونس.

8102c7e1a0e47539d8d0b8402355dbe7f89600e8
 

 

اتحاد الكرة ولبن العصفور

 

يجب أن يتم التنويه وإعطاء ذي كل حق حقه، فإن اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبو ريدة وفر جميع الإمكانيات المتاحة للجهاز الفنى بقيادة هيكتور كوبر على مدار  الفترة الماضية، الأمر الذي جعل الكثيرون يطلقون عبارة «اتحاد الكرة وفر لبن العصفور» من خلال طائرة خاصة وكافة احتياجات الفريق وبذل الجهاز الإداري بقيادة المهندس إيهاب لهيطة مدير المنتخب جهدا كبيرا لتسيير كافة الأمور الإدارية وتسهيل مهمة الفريق والجهاز الفنى مما جعل اللاعبين لا يشعرون بإرهاق أو مشقة.

158931_0
 

 

فتة كوبر بـ «الكسكسي»

 

أخطاء المدير الفنى بدأت مع إعلان القائمة التى تستعد للمباراة، التى ضمت عصام الحضري (وادي دجلة)، أحمد فتحي (الأهلي)، شريف إكرامي (الأهلي)، عبد الله السعيد (الأهلي)، حسام عاشور (الأهلي)، أحمد حجازي (الأهلي)، أحمد الشناوي (الزمالك)، سعد سمير (الأهلي)، رامي ربيعة (الأهلي)، طارق حامد (الزمالك)، محمود عبد المنعم " كهربا " (الزمالك)، عمرو جمال (الأهلي)، علي جبر (الزمالك)، مصطفى فتحي (الزمالك)، أحمد الشيخ (مصر المقاصة)، بجانب المحترفين العشرة الذين سبق الاعلان عنهم وهم أحمد المحمدى (هال سيتى الإنجليزى)، محمد عبد الشافى (أهلى جدة السعودى)، محمد الننى (الأرسنال الإنجليزى)، محمد صلاح (روما الإيطالى)، عمر جابر (بازل السويسرى)، محمود حسن "تريزيجيه" (أندرلخت البلجيكى)، كريم حافظ (لانس الفرنسى)، رمضان صبحى (ستوك سيتى الإنجليزى)، عمرو وردة (باوك اليونانى)، سام مرسى (ويجان الإنجليزى).

بالنظر إلي أسماء اللاعبين في القائمة نجد أن المدير الفنى اختار بعض اللاعبين غير مقنعين من الناحية الفنية خلال الوقت الحالى، مثل أحمد حجازى البعيد تماما عن المشاركة مع الأهلي وعمرو جمال الذي لم يشارك مطلقا مع فريقه منذ فترة طويلة، في الوقت الذي لا تضم القائمة مهاجمين سوى عمرو جمال.

وفى تونس ظهرت علامات الحيرة على كوبر وعدم الاستعداد للمباراة وهو ما نقل رويدا رويدا للاعبين الذين تسرب لديهم شعورا وإحساسا أن المباراة بمثابة المواجهة الودية أو رحلة ترفيهية في مدينة قرطاج.

masr
 

 

عفاريت عصام الحضري

قبل إعلان قائمة المباراة تسربت بعض الأنباء عن ملامح التشكيل الذي سوف يلعب المباراة، وكان أهمها استبعاد عصام الحضري حارس المرمى من القائمة، فى البداية لم يصدق الحضري وظل يتعامل بطريقة عادية حتى موعد الإفطار وبعدها توجه اللاعبين إلي غرفة المحاضرة الأخيرة لمعرفة التشكيل الأساسي للمباراة.

بمجرد خروج الحضري من الغرفة بعد علمه بالخروج من القائمة ظهرت عليه علامات الغضب الشديدة المصحوبة بالدهشة رافضا التحدث مع أحد، لدرجة أن بعد المباراة أحد اللاعبين أكد أن « عفاريت عصام الحضري» لعبت ضد مصر في المباراة بعد الهدف الساذج الذي سكن شباك شريف إكرامى.

موعد-مباراة-مصر-وتونس-الودية-القادمة-1s236tddkrsgitoops4jb6u2st6u0l95f7f5rj1h5b6s

المحترفون الأربعة

 

من الأشياء الغريبة التى جعلت الجميع يضرب كفا على كف، تجاهل كوبر للاعبين المحترفين الأربعة عمر جابر وأحمد المحمدي وسام مرسي وكريم حافظ الذين لم يشاركون بصفة أساسية، في الوقت الذي يتحدث كل منهم مع نفسه وكأنه يقول: «هو احنا جايين ليه»، نفس الحال هو خيال كل من سعد سمير وأحمد الشيخ الذي يتألقون مع أنديتهم ويتم تجاهلهم من الجهاز الفنى.

 
مصر-وتونس
 

 

 

فشل نفسي

 

يؤخذ على الجهاز الفنى بأكمله هو الفشل الذريع في التعامل النفسي مع اللاعبين خاصة الذين تشغلهم حاليا العروض والانتقالات الصيفية مثل محمد صلاح نجم الفريق الحائر بين البقاء في روما الإيطالي أو الذهاب لنادى ليفربول الإنجليزى.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق