الحكومة تسابق الزمن لتحديث بيانات 19 مليون مواطن ببطاقات التموين.. 7 ملايين استجابوا و30 يونيو آخر موعد.. وإضافة مواليد جدد يوليو المقبل

الأربعاء، 14 يونيو 2017 07:15 ص
الحكومة تسابق الزمن لتحديث بيانات 19 مليون مواطن ببطاقات التموين.. 7 ملايين استجابوا و30 يونيو آخر موعد.. وإضافة مواليد جدد يوليو المقبل
بطاقات تموين
محمد محسوب

تسابق الحكومة، الزمن، لتحديث بيانات المصريين بالبطاقات التموينية، حيث من المقرر تحديث بيانات 19 مليون مواطن من إجمالي 71 مليونا مقيدين بالبطاقات التموينية.

مصدر مطلع بـوزارة التموين والتجارة الداخلية، أكد لـ«صوت الأمة»، أن حوالي7  ملايين مواطن تم تحديث بياناتهم بالبطاقات التموينية رسميا من إجمالي 19 مليون بياناتهم غير كاملة وتستوجب التحديث.

وأضاف المصدر، أن عملية التحديث للبطاقات التموينية مستمرة حتى 30 يونيو المقبل، مشددا على أنه لن يتم العمل بالبطاقات غير الصحيحة اعتبارا من أول يوليو المقبل، مؤكدا أن 90 يوما كافية تماما لتحديث بيانات البطاقات التموينية.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن تطلب الوزارة من مجلس الوزراء إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية والحصول على دعم تمويني مثل أي فرد بدءا من الشهر المقبل بعد انتهاء عملية تحديث البيانات، ليتمكن المواطنون من إضافة المواليد الجدد من سن عامين فأكثر.

وشدد المصدر على ضرورة التزام المواطنين بإرفاق المستندات والأوراق المطلوبة مع استمارة التحديث سواء صورة بطاقة صاحب البطاقة أو المستفيدين أو صور شهادات الميلاد لغير البالغين بالإضافة إلى آخر وصل كهرباء.

كما ناشد المصدر، المواطنين، بتحديث بياناتهم ببطاقات التموين إما ورقيا أو إلكترونيا وعدم القيام بتحديث البيانات بالطريقتين معا.

وأوضح، أنه من الممكن أن تحدث اختلافات عند إجراء المواطن للتحديثين معا، ما يؤدي إلى عدم تحديث قاعدة البيانات وبالتالي تتوقف البطاقة في 30 يونيو المقبل، ولن يتمكن المواطن من صرف مستحقاته التموينية عن شهر يوليو.

كما أكد المصدر أن قرار مد فترة تحديث البيانات بعد 30 يونيو، بيد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مشددا عى أن مكاتب البريد ستظل تتلقى بيانات التحديث من المواطنين حتى 30 يونيو.

تابع المصدر، أنه من المقرر أن يتم غلق باب تحويل البطاقات الورقية إلى إلكترونية خلال أسبوع مناشدا المواطنين بتحويلها أيضا.

وتتمثل الإجراءات التي من المقرر أن يتبعها المواطن لتحديث بطاقته التموينية التي وضعتها الحكومة، في أن يقوم صاحب البطاقة بالتوجه للبقال التمويني وإدخال بياناته على الماكينة الخاصة بصرف المستحقات الشهرية وحال ظهور عبارة «تحديث البيانات» يحصل المواطن على استمارة تحديث البيانات من البقال التمويني أو من مكتب البريد ويقوم بملئها واستيفاء البيانات المطلوبة، ويقوم المواطن بتسليم هذه المرفقات إلى مكتب البريد ومنه إلى وزارة الإنتاج الحربي لتحديث البيانات خلال المدة المحددة، كما يمكن تحديث البيانات أيضا عن الموقع الإلكتروني (www.tamwin.com.eg).

 

اقرأ أيضا:

 التموين : ننتج 300 مليون رغيف خبز مدعم يوميا بـ 5 قروش ولا صحة لطرح رغيف بجنيه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق