«داعش».. شبح الإرهاب يخيم على دول العالم

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 08:02 م
«داعش».. شبح الإرهاب يخيم على دول العالم
تنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية
ساره حمدي

جذب تنظيم داعش العديد من الارهابيين في العالم بأسره علي رأسهما تنظيم القاعده وغيره من التنظيمات التي شاهدناها خلال الاعوام الماضيه، واصبح داعش هو اكبر تنظيم ارهابي حاليا لأنه يعمل بنظام وخطه واضحه غير تلك الانظمه التي سبقته.

وقد نالت معظم أنحاء الاعالم نصيبا من الجرائم التي قدمها "داعش"، لكن الدول العربيه كان لها النصيب الاكبر من تلك الجرائم لذا سنرصد أبرز جرائم ذلك التنظيم الارهابي في العديد من الدول وأولها سوريا.

جرائم داعش في سوريا
استطاعت داعش السيطره علي العديد من المناطق السوريه خاصه تلك التي تحتوي علي النفط منها دير الجور والمنطقه الشرقيه ن وقد نفذ تنظيم داعش الارهابي الكثير من العمليات الارهابيه سوريا والتي انطلق منها التنظيم في الاصل، وتلك الجرائم ما بين شنق وحرق واغتصاب ورجم واستخدام كل وسائل التعذيب فاذا تحدثنا مثلا عن ابرز وقائع الاعدام في سوريا فهناك 8 رجال تم ذبحهم في ولايه الفرات كما اطلقوا عليها والتي تضم منطقه البوكمال السورية.

وهناك واقعه أخري قد تم تنفيذها في ريف دمشق الجنوبي الشرقي بتنفيذ حكم الموت ذبحا بسكين، عندما احاط عددا من تنظيم داعش احد مقاتلي فصيل اسلامي، وتصويره فيديو وهم ينفذون فيه حكم الموت ذبحا بتهمه " الرده " قائلا لهم " كما تشاؤون أنا مرتد.. ولكن أريد أن أصلي ".

أما عن فيديوهات الاعدام التي شهدها العالم كله فهي كثيره منها اعدام رجلين في جنوب العاصمه دمشق بفصل رأسيهما عن جسديهما بتهمه انهما مرتدين،وهناك فيديو اخر لاعدام 3 رجال في دير الجور بتهمه العماله والتخابر.

أما عن الحكم بالجلد فقد تم تنفيذه في عده اشخاص أشهرهم جلد رجلا في محافظه الرقه بتهمه الاختلاس من اموال الزكاه، حيث قام التنظيم بجلده وصلبه وسط تجمهرعشرات المواطنين بينهم اطفال ن وهناك واقعه اخري شهيره لجلد رجل لمده 6 ايام في مدينه الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي بتهمه الاحتيال علي اموال الزكاه في المدينهن وجلد اخر بتهمه التدخين.

مذبحه حماه في سوريا
فقد قام تنظيم داعش الارهابي باعدام عائلات كامله في محافظه حماه بقريه فيها من علويون واسماعيليون وسنه وقد بلغ عدد ضحايا هذه المجزره 37 قتيلا بينهما اطفال ن في حين اعلن البعض ان عدد الضحايا بلغ 48 قتيلا معظمهم أطفالا ونساء، وقد دخل التنظيم ليلا لتلك المنطقه محدثا مذبحه جماعيه لاهالي القريه.

معاذ الكساسبه
الطيار الاردني الذي سقط اسيرا في يد داعش محاولين استبداله بالارهابيه العراقيه ساجده الرشاوي المحكوم عليها بالاعدام في الاردن بتهمه الضروع في تفجير بعض فنادق عمان عام 2005 ن وقد تعهد التنظيم الارهابي بعدم قتل الطيار في حاله اتمام الصفقه الا ان الصفقه لم تتم ليبث بعدها داعش فيديو للطيار الذي قتل حرقا.

جرائم داعش في العراق
انتشر تنظيم داعش الارهابي بشكل ملحوظ في العراق تحت قياده زعيمهم ابو بكر البغدادي مستهدفا الحكومه العراقيه ب حوالي 4000 مقاتلا داعشيا الي ان اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان بعدها ان اعداد التنظيم قد زادت في سوريا لتصل ال نحو 50000 الف وفي العراق الي 30000 مقاتل.

حارب التنظيم كل من يخاف افكاره الشاذه وتفسيراته الخاطئه لكتاب الله ن متهمين كل ما يخالفوهم بتهم مختلفه أبرزها الرده والشرك والنفاق مستهدفين بذلك الكثير من المدنيين والعسكريين ومن أبرز الاحداث الارهابيه التي قامت بها داعش في العراق هي
ذبح الصحفي الأمريكي جيمس فولي ردا علي هجمات الولايات المتحده الامريكيه علي قواعد داعش في العراق ن وقد قاموا بذبح الصحفي الامريكي البريطاني الاصل ناشرين فيديو الذبح في عده مواقع.

إغتصاب النساء واسرهن حيث قامت بداعش باسر ما يقرب من الف امرأه ايزيديه بالعراق وترويج بعضهن لصغار المجاهدين والتعدي بالاغتصاب علي ما تبقي منهن، إلى جانب تهجير المسيحيين حيث قاموا بالضغط علي مسيحي الموصل وتهديدهم في حال عدم اعتناقهم للدين الاسلامي فتركوا بيوتهم هاربين من تنفيذ حكم القتل.

ناهيك عن تدمير التراث الثقافي والاثري في العراق خاصه مدينه الموصل ثاني اكبر المدن العراقيه والتي قاموا فيها بتدمير تماثيل موسيقيه يرجع تاريخها الي القرن التاسع عشر ومهاجمه مباني دينيه تحت مسمي ان تلك التماثيا ما هي الا أوثان.

بالإضافة إلى المقابر الجماعيه في تكريت مسقط رأس الرئيس الراحل صدام حسين والتي راح ضحيتها ما يقرب من 190 مواطنا عراقيا ن بعد مقتل 1700 طالبا من القوات الجويه في مقبره جماعية.

وكذلك خطف الاطفال وضمهم لما يسمي بدورات الاشبال لغرس افكار القتا والتكفير في عقولهم خاصه الاطفال الذين يتراوح اعمارهم ال 14 و15 وال 16.

وهناك واقعه اخري لاعدام 16 مواطنا عراقيا شمال العراق في رمضان بتهمه التجسس واختلفت وسائل قتلهم بين حرق واغراق وفصل الرؤوس عن الاجساد باستخدام متفجرات.

من اكثر الوقائع التي اثارت السخريه من هذا النتظيم في العراق هو جمعهم لاجهزه التلفاز وحرقها كلها لأنها من صنع الكفره علي حد قولهم مستخدمين الكاميرات والموبايلات في تصوير الحريق وكأنهم هم من صنعوا الهواتف والكاميرات.

جرائم داعش في ليبيا
أشهر جرائم تنظيم داعش في ليبيا هو ذلك الفيديو المشئوم للاقباط المصريين الذي تم بثه في العالم بأسره، ملونين البحر بدماءا بريئه كل همها هو السعي وراء " لقمه العيش"، واستنكر الجميع ما حدث ل 21 مصري من ذبح علي الشواطئ الليبيه تحت شعارهم الزائف " انهم غير مسلمين " وكأن ما يفعلوه هو ما أمر به الاسلام الذي يتبرأمنهم هو وكل مسلم.

أما عن العمليات الارهابيه للنظيم في ليبيا فابرزها في مدينه سرت من خلال مجازر جماعيه خاصه لقبيله الفرجان التي تم اطلاق النار علي رؤوسهم ن وهناك حدث ارهابي اخر هو سيطره التنظيم علي المستشفي الميداني في سرت واضرام النار فيه.

وفي مجزره سرت مات حوالي 106 من قبيله الفرجان في ثلاثه ايام فقط، ادي الي نزوح جماعي بعد ذلك الي شرق وغرب البلاد هربا من الموت، ولا يمكن حصر جرائم التنظيم في ليبيا لاختلافها بين قتل وحرق وتعذيب وذبح وصلب واغتصاب.

داعش في تونس
أما عن ابرز العمليات الارهابيه التي قام بها تنظيم داعش في تونس فهو عمليه تفجير حافله للامن الرئاسي في العاصمه تونس والتي اسفرت عن مقتل 12 مواطنا تونسيا من عناصر الامن الرئاسي.

وهناك هجوما اخر لاحدي المنتجعات السياحيه في مدينه سوسه الساحليه بتونس راح ضحيته 39 شخص واصيب 40 اخرون معظمهم سائحين اجانب " بريطانيون وألمان وبلجيكيون" فيما اكدت بعد ذلك وزاره الصحه التونسيه ان حصيله قتلي الهجوم الارهابي هي الاكبر في تاريخ تونس.

داعش في اليمن
بعد مبايعه جلال بلعيدي ورفاقه من تنظيم القاعده لابو بكر البغدادي بدأوا بعده عمليه انتحاريه باسم التنظيم الذي انتموا له " داعش" منها 4 عمليات انتحاريه في مسجدي بدر والحشحوش الذي راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل ومئات الجرحي بينهم قيادات من جماعه الحوثي.

ويذكر ان اول ظهور لداعش في اليمن كان من خلال اعلان التنظيم عن تواجده بشكل فعلي بعد اعدامه ل 14 جنديا يمنيا رميا بالرصاص بينهم 6 جنود تم ذبحهم بالسكاكين الحاده في شبوه جنوب اليمن.

داعش في فرنسا
في جريمه لتنظيم داعش في فرنسا راح ضحيتها عشرات الضحايا وحوالي 300 جريح، وقد اعلنت داعش مسئوليتها عن الحادثه متوعده فرنسا بالمزيد ن وردت فرنسا علي الحادث بشن هجمات وغارات جويه علي داعش في سوريا والقاء ما يقرب من 20 قنبله علي اماكن للتنظيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق