بالفيديو.. رئيس "إيسا": الانتخابات في مصر لها ظروف خاصة

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 03:15 م
 بالفيديو.. رئيس "إيسا": الانتخابات في مصر لها ظروف خاصة
الاء عبد النبي

قال كسام أوتيم الرئيس السابق لدولة موريشيوس ورئيس بعثة المعهد الانتخابى للديمقراطية المستدامة فى إفريقيا"إيسا"، أن فترة الدعايا الانتخابية قصيرة للغاية، ولم تتيح للناخبين معرفة البرامج الانتخابية لمرشحي مجلس النواب المقبل خلال مرحلتي تصويت العملية الانتخابية.

موضحًا أن البعثة رصدت بدأ بعض الناخبين بمؤتمرات الدعاية الانتخابية قبل الموعد المحدد لها من قبل اللجنه العليا الانتخابية، وما ذلك الإ محاولة تحايل من قبل بعض المرشحين علي فترة الدعاية الانتخابية القصيرة المحددة لهم من قبل.

وأضاف"أوتيم" في مؤتمر صحفي المعهد الانتخابى للديمقراطية المستدامة فى إفريقيا"إيسا"، أن العملية الانتخابية أجريت في ظل ظروف سياسية غير مستقرة، وذلك لتعرض مصر لهجمات إرهابية في سيناء، وخلال شهر نوفمبر شهدت حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة بوسط سيناء وإنفجار الإرهابي الذي إستهدف فندق رفح، موضحًا إن الدعاية الانتخابية أستمرت من قبل المرشحين علي الرغم من الظروف السياسية الغير مستقرة في مصر.

وأوضح أن الدعاية الانتخابية شملت مؤتمرات للمرشحين بدوائرهم الانتخابية، وحملات حشد الأصوات، وهناك بعص الحملات أمتدت لطرق أبواب المنازل لدعوة المصريين للنزول والمشاركة في العملية الانتخابية.

وأردف"أثرت الفترة الزمنية المخصصة للطعون والشكاوي علي المرحلة الثانية للعملية الانتخابية، وإتضح ذلك من خلال مرحلة التصويت".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة