حرائق كبدت الدولة مليارات وخسائر في الأرواح

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 02:40 م
حرائق كبدت الدولة مليارات وخسائر في الأرواح
عبير صادق

الحرائق من أخطر الحوادث التي تكبد الدولة مليارات الجنيهات، وليست كل الحرائق يمكن تعويضها، لأن أحيانًا تحدث خسائر فى الأرواح والتى لن يستطيع أحد تعويضها ولو بالكنوز، وتختلف أسباب الحرائق فهناك حرائق تنتج عن ماس كهربائي أو إهمال مسؤولين أو إلقاء مولوتوف من عناصر إجرامية.

ورصد "صوت الأمة" أضخم الحرائق التى حدثت فى الآونة الأخيرة وكانت خسائرها فادحة.

22 فبراير 2012:
انفجر أحد أحواض فصل الزيت بشركة السويس لتصنيع البترول، واشتعل حريق هائل مما لقى 5 أشخاص مصرعهم وأصيب عشرات بجروح الاربعاء اثر حريق شب في بئر وقود في مصنع بترول بمدينة السويس شمال شرق مصر.

17 أكتوبر 2014:
اندلع حريق فى محطة توليد كهرباء شمال القاهرة، حيث بدأ الحريق في الدور الأرضي بمبنى تابع للمحطة، تخزن فيه إدارة المحطة كميات كبيرة من الفلاتر الخاصة بها وتجميعها في مكان واحد، بجوار أحد الأجهزة الخاصة بالوحدة البخارية، وذلك بهدف التخلص منها. وكان احتواء الفلاتر على كميات كبيرة من المازوت، وراء الدخان الأسود الكثيف الذي شوهد من بعد، بعد اشتعال النيران فيها، مما أسفر عن خسائر بقيمة 15 مليون جنية، تتمثل فى حرق وحدات التحكم والكابلات الكهربائية بالمحطة.

5 مارس 2015:
اندلع حريق هائل داخل 3 قاعات رئيسية بمركز المؤتمرات فى مدينة نصر، وارتفعت ألسنه اللهب والدخان الكثيف، مما أصيب سكان المنطقة بالزعر والرعب، واستمرت عملية إطفاء الحريق لمدة 6 ساعات متواصلة والتى تم فيها الدفع ب 50 سيارة إطفاء وطائرة تابعة للقوات المسلحة وأسفر الحريق عن اصابة ١٦ من العاملين ورجال الإطفاء فى الحادث وتم نقلهم للمستشفى للعلاج، وتدمير جميع محتويات ال 3 قاعات.

15 يوليو 2015:
شب حريق هائل في مخزن مركز إبداع دار الأوبرا بوسط القاهرة، ودفعت إدارة الحماية المدنية بسيارات إطفاء، إلى موقع الحريق، في محاولة للسيطرة على ألسنة اللهب المشتعلة، مما أسفر عن التهام 50% من محتوياته.

28 يوليو 2015:
اندلع حريق ضخم فى مصنع للأثاث فى منطقة العبور بالقاهرة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق، وأفاد مصدر أن المصنع ليست لديه تصاريح التشغيل الخاصة بشروط الأمن الصناعي من قبل الإدارة العامة للحماية المدنية، وأسفر الحريق عن مقتل 24 عاملًا وإصابة أكثر من 20 آخرين.

1 سبتمبر 2015:
نشب حريق ضخم فى مصنع "اسبيرو" للبلاستيك بشبرا الخيمة، نتيجة إنفجار كان بسبب وجود ثقب بغلاية الزيت مع ارتفاع الضغط داخلها ما أدى لاشتعالها وامتداد النيران لبقية محتويات المصنع، وامتدت النيران بالمصنع وانهار بالكامل، وأدى إلى حدوث خسائر وصلت إلى 15 مليون جنيه.

20 سبتمبر 2015:
نشب حريق هائل فى حارة اليهود بشارع الأزهر، وتم الدفع ب 16 سيارة للإطفاء من قوات الحماية المدنية للسيطرة علي الحريق، وأسفر عن الحادث إصابة فرد شرطة ومواطن.

22 سبتمبر 2015:
نشب حريق ضخم بأحد مستودعات شركة السويس لتصنيع البترول نتيجة تسرب، وإهمال المسؤولين فى صيانتها، حيث شوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد بكثافة من المستودع، واستطاع رجال الدفاع المدنى فى السيطرة علي الحريق.

4 ديسمبر 2015:
اشتعلت النيران فى مطعم وملهى "الصياد" بشارع النيل بمنطقة العجوزة، بعد أن هاجم ملثمين صباح اليوم، المقهى بزجاجات المولوتوف، وحاولت قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق وتم إخلاء المنازل المجاورة، ومحاولة إخراج الجثث وإنقاذ المصابين من داخل المطعم، ما أدى إلى مصرع 12 شخصًا وإصابة 5 آخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق