بالصور.. ننشر التفاصيل الكاملة لحريق ملهى العجوزة

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 01:49 م
بالصور.. ننشر التفاصيل الكاملة لحريق ملهى العجوزة
سارة وحيد

أستقيظ أهالي العجوزة في الساعات المبكرة من صباح الجمعة، على حريق نشب بأحد الملاهي الليلية بالمنطقة، حيث هاجم ملثمون يتراوح عددهم بين 4 إلى 6 متهمين يستقلون دراجة نارية ملهى "الصياد" بمنطقة العجوزة بالمولوتوف، بعد أن وضعوا جراكن بنزين بمحيط الملهى، وألقوا زجاجات مولوتوف داخله، أدى إلى احتراق الملهى، وأنتقلت الحماية المدنية إلى مكان الحادث ونجح عناصرها في السيطرة على نشوب حريق به ولاذ الفاعلون بالفرار.

وأضافت التحريات والتحقيقات، أنه في تمام الساعة الرابعة فجرًا، حاول شابين دخول الملهى، فرفض "البودي جارد" المكلفين بحماية البار، وعلى إثرها، نشبت بينهم مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة باليد، تعدى خلالها "البودي جارد على الشابين بالضرب، ما دفعهما إلى مغادرة المكان وهم يرددون "مش هنسيب حقنا.. وراجعين تاني هنولع فيكم".

وتابعت التحريات: "بعد مرور ساعة ونصف الساعة على المشاجرة، حضر 6 أشخاص يستقلون دراجتين ناريتين، ومعهم فرد خرطوش و3 زجاجات مولوتوف، واستغلوا غلق باب المحل وعدم وجود "البودي جارد"، وأطلقوا 3 رصاصات خرطوش على المحل، وألقوا 3 زجاجات مولوتوف على باب المحل، ما أدى إلى اندلاع النيران بداخله.

وأوضحت التحريات والتحقيقات، التي قادها اللواء خالد شلبي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد محمد عبدالتواب رئيس المباحث الجنائية لقطاع شمال الجيزة، والعميد عبدالحميد أبوموسى مفتش مباحث وسط الجيزة، والمقدم أحمد الوليلي رئيس مباحث العجوزة، بأن المحل يقع على مساحة 350 مترًا، وأن النيران التهمت المحل بالكامل في أقل من 10 دقائق، بسب ضيق المساحة من الداخل، إضافة إلى وجود مواد كحولية في البار، وانتظرت النيابة نحو 15 دقيقة، حتى تمكنت الحماية المدنية من إخماد الحريق.

وأسفر الحريق عن تفحم المحل ومقتل 16 شخصا بينهم 5 سيدات و11 شابا، وكشفت المعاينة أنهم جميعا قتلوا بعد إصابتهم بـ"اختناق"، وتبين أنهم من العاملين ورواد المكان.

وأفادت التحريات والتحقيقات ومعاينة النيابة، بأن كاميرات المحل والمحلات المجاورة، لم تلتقط أي صور للجناة خلال هجومهم على البار، وطلبت النيابة تحريات المباحث.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم نقل جثامين الضحايا إلى مستشفيات إمبابة، وبولاق الدكرور، والعجوزة، مؤكدًا أن معظم حالات الوفاة ناتجة عن الاختناق، وناظرت جثث القتلى داخل مستشفى إمبابة العام والعجوزة وبولاق الدكرور، وقررت تشريح الجثت، وتحفظت على 60 بطاقة شخصية من أسر المجني عليهم، لسماع أقوالهم حول الواقعة، وقررت النيابة استدعاء مالك المحل.

وأكد مسؤول مركز الإعلام الأمني، اليوم، أن إدارة شرطة النجدة في الجيزة، أبلغت باندلاع حريق داخل ملهى ليلي، في شارع النيل بدائرة قسم العجوزة.

وتابع المسؤول، في البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، عبر "فيس بوك"، أن قوات الحماية المدنية، انتقلت على الفور ونجحت في إخماد الحريق والسيطرة عليه، وأسفر ذلك عن وفاة 16 شخصًا وإصابة 3 آخرين.

وأضاف المسؤول، أن الفحص المبدئي للأجهزة الأمنية، والمعلومات الأولية، أشارت إلى وجود خلافات بين العاملين في الملهى وآخرين.

وقال العميد هاني سعيد، مدير وحدة إطفاء الجيزة، إنه لا توجد إصابات بين رجال الحماية المدنية بحادث ملهى "الصياد" بالعجوزة باستثناء حالة إعياء بسيطة لأحد رجال الإطفاء.

وأكد أحمد عبدالرحيم، رئيس حي العجوزة، إن مطعم وبار "الصياد" والذي تم الاعتداء عليه اليوم الجمعة ،يعمل وفقا لترخيص من وزارة السياحة ، ولا صحة لعمله بدون ترخيص.

بينما أوضح صاحب العقار الكائن به البار المحترق أن صاحب البار كان قد حصل على ترخيص بفتح مطعم إلا أنه قام بتحويله إلى بار وملهى ليلى بالمخالفة للتراخيص.

ويذكر أن مالك الملهى الليلي بالعجوزة ع.ح وكيل وزارة الثقافة والرئيس السابق للسيرك القومي ويمتلك ثمانى ملاهي أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة