البرلمان والأحزاب ينتفضون ضد حادث المنيا الإرهابي

الجمعة، 26 مايو 2017 05:51 م
 البرلمان والأحزاب ينتفضون ضد حادث المنيا الإرهابي
مجلس النواب
إسراء سرحان

انتفض البرلمان والاحزاب، ليعبروا عن أسفهم وحزنهم بعد الحادث الإرهابي الغادر، الذى طال أتوبيسًا كان ينقل الأقباط  إلى دير الأنبا صموئيل بمنطقة جبل القلمون فى الصحراء بغرب المنيا، والذي استشهد على أثره عدد من القتلى والجرحى الأبرياء.

مجلس النواب

أصدر مجلس النواب بيان رسمي، أدان خلاله الحادث الإرهابي، الذي شهدته محافظة المنيا،  قال فيه : «بقلوب يعتصرها الألم والأسى فجع مجلس النواب بالنبأ الصادم عن الحادث الإرهابي الذي ارتكبته جماعة ظلامية آثمة في وقت تتأهب فيه مصر والأمة العربية والإسلامية لاستقبال شهر رمضان المبارك، شهر القرآن، والهدى والعبادات، والتقرب إلى الله، دون مراعاة لحرمة هذا الشهر الكريم».

وأشارمجلس النواب، إلى أن هذا الحادث الإجرامي الخطير الذي تعرضت له الحافلة التي تقل أخوة مسيحيين أثناء تأهبهم لزيارة أحد الأديرة بالمنيا، إنما يهدف إلى النيل من قوة ومتانة النسيج الوطني، ووحدتنا الوطنية، الذي ظهر مدى تشابكها في نسيج قوى متين لا تزيد الأيام خيوطه إلا متانة ولونه إلا نصاعة، التي تستمد زادها من الديانتين الإسلامية والمسيحية، فكلاهما منزل من لدن حكيم خبير.

حزب مستقبل وطن

نعى المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، شهداء الحادث الإرهابي الغادر فى محافظة المنيا، مقدمًا خالص التعازي لأسر الشهداء داعيًا أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وقال «رشاد» فى تصريح صحفي، إن الدولة المصرية تواجه حربًا شرسة ضد الإرهاب والتطرف، وستنتصر عليه بإذن الله مشيرا إلى أن الإرهاب والتطرف لا دين لهم ولا يعرفان حرمة الدم.

الوطنية للصحافة

استنكرت الهيئة الوطنية للصحافة العمل الإرهابى الهمجى الخسيس الذى راح ضحيته عدد من شهداء مصر الأبرار، مضيفة: «وإذ تتقدم الهيئة بتعازيها لكافة أبناء الشعب المصرى ودعواتها للمصابين بالشفاء العاجل فإنها تؤكد على أن مثل هذه الأعمال البربرية لن تزيد أبناء الوطن إلا إصراراً وعزيمة على المضى قُدُما فى حربها ضد الإرهاب حتى نهايتها».

وأضافت الهيئة الوطنية للصحافة فى بيان لها، اليوم، الجمعة، أنه لا يمكن للعصابات الإرهابية أن تنتصر على وطن أبى عاهد الله أن يطهر كل شبر من أراضيه من دنس الإرهاب، عاشت مصر والموت لأعداء الحياة.

المصريين الأحرار

وصف حزب المصريين الأحرار، الهجوم الإرهابي، الذي استهداف الأقباط فى المنيا، الذى راح ضحيته عشرات الشهداء، بأنه جريمة جديدة فى حق مواطنين أبرياء، سالت دمائهم على أيدى سفلة لا يعرفون حرمة الدين أو الدم.

وقال الحزب: « ننعي أسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، ونناشد الجهات الأمنية باتخاذ اجراءات سريعة لضبط منفذى الحادث وتقديمهم لمحاكمة عاجلة».

حزب المؤتمر

استنكر الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر - الحادث الإرهابى البشع الذى وقع اليوم، الجمعة، مشيرًا إلى أنه حادث إرهابى بشع يؤكد أن الإرهابيين المجرمين لا يزالون على حقدهم على البلد ولا يزالون يكرهوننها ويتمنون سقوطها.

أضاف رئيس حزب المؤتمر، أنه ينبغى الانتباه له تماما والقبض على الخلية الإرهابية التى دبرته، لأنه لأول مرة منذ فترة طويلة يتم تدبير حادث بهذا الشكل فى مكان بعيدا عن سيناء موطن الصراع، إلى أن الإرهابيين لهم أجندة تخريبية داخل الوطن ولابد من التصدى الحاسم لهم تماما وتفكيك كل هذه الخلايا وقطع كل مصادر تمويل الإرهابيين فى مصر.

 

اقرأ أيضًا:

محمد هنيدي ينعي شهداء حادث المنيا الإرهابي

السيسي يوجه بتوفير الرعاية لأسر ضحايا حادث المنيا الإرهابي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق