أخيرا.. حل مشكلة المعلمين المغتربين من مسابقة الـ30 ألف معلم (ننشر التفاصيل)

الثلاثاء، 23 مايو 2017 04:01 م
أخيرا.. حل مشكلة المعلمين المغتربين من مسابقة الـ30 ألف معلم (ننشر التفاصيل)
طارق شوقي
ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، كواليس حل أزمة المعليون المغتربين من مسابقة الـ30 ألف معلم.

حيث قالت المصادر، إن الوزارة قامت بعمل مذكرة تحتوي على حل المشكلة، وعرضها وزير التربية والتعليم على مجلس الوزراء أمس الإثنين، الذي أعطى بدوره الدكتور طارق شوقي، تفويضا بحل المشكلة.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أنه يوجد مسابقات محلية الآن سوف يتم عقدها على مستوى المحافظات، والمعلمين الفائزين بها سوف يحلون محل المغتربون وبذلك يتم رجوع كل معلم مغترب إلى المحافظة الخاصة به.

وأكدت المصادر، أنه يوجد حتى الآن حوالي 580 عقدا من مسابقة الـ 30 ألف معلم، لم يتم استغلالهم، وسوف يتم عملية استبدال بينهم وبين المغتربون.

وأشارت المصادر، إلى أن الحل يشمل أيضا المعلمات المغتربات الذين لم يتم نقلهن إلى المحافظات الخاصة بهن حتى الآن وعلى رأسها محافظة الغربية.

وأضافت المصادر، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سينهي هذه المشكلة بالكامل عقب عودته من أوروبا، حيث غادر منذ قليل وسوف يعود يوم الإثنين المقبل.

 

اقرأ أيضا

المعلمون المغتربون يتظاهرون اعتراضا على عدم عودتهم لمحافظاتهم

عودة الأزمة مجددا.. مجلس الوزراء يرفض إعادة المعلمين المغتربين إلى محافظاتهم

 

تعليقات (1)
شكوى
بواسطة: رشا فوزى محمود
بتاريخ: الأربعاء، 24 مايو 2017 02:19 ص

احنا يا دكتور طارق المثبتين بقرار 515من 2011. ولا بيثبتونا ولا بيرضو يدونا اى قالولنا الخدمه المدنيه ملهاش فيها طب العلاوه تنطبق علينا الماده التانيه بالقانون بيقولو بردو ملكوش زياده نفسى اعرف احنا ايه أشباح مش بنأدمين ارجو من حضرتك انصافنا من الظلم اللى احنا فيه

اضف تعليق