تفاصيل زيارة ترامب لإسرائيل.. يمكث في فندق محصن ضد الانفجار.. وخبراء الأطعمة يتذوقون وجباته قبل تناولها.. وتل أبيب تتحول لثكنة عسكرية لتأمين موكبه

الأحد، 21 مايو 2017 02:55 م
تفاصيل زيارة ترامب لإسرائيل.. يمكث في فندق محصن ضد الانفجار.. وخبراء الأطعمة يتذوقون وجباته قبل تناولها.. وتل أبيب تتحول لثكنة عسكرية لتأمين موكبه
ترامب و نتنياهو
كتب أحمد جودة

كشفت وسائل الإعلام الأمريكية عن برنامج الرئيس الأمريكي خلال زيارته إلي إسرائيل، بدءا منذ وصوله إلي مطار بن جوريون، بتل أبيب ظهر غدا الاثنين، ومن المقرر إغلاق شوارع مدينة القدس في إطار تأمين الزيارة، والتي ستبدأ عملية التأمين وغلق الطرق المؤدية إلي تل أبيب من منتصف الليل اليوم الأحد، بحسب وكالات الأنباء.

 

عند وصول ترامب إلي فندق الملك داود، فسينال الأمان والحماية من إسرائيل وسيفلت من غضب الفلسطينيين أو أفعال انتقامية ربما تصدر منهم خلال فترة الزيارة، سواء الذين يعيشون في القدس أو تل أبيب، وبحسب شبكة «إن بي سي» الأمريكية، فإن دونالد ترامب سيمكث في  جناح خاص، أشبه بملجأ محصن ضد الانفجار والغازات السامة، ولن يصب «ترامب» بأي مكروه أو ضرر في حال تدمير الفندق بالكامل.

فندق الملك داود المحصن

 فندق محصن ضد التفجير وخطة «درع واقية زرقاء»

حول الإجراءات الأمنية بمقر إقامة الرئيس الأمريكي،  قال مدير فندق الملك داود، شيلدون ريتز، إن الغرفة التي سيقيم دونالد ترامب لديها تهوية منفصلة خاصة من أجل حمايته من أي هجوم محتمل بالغاز، وستوضع بتصرف عناصر حماية الرئيس، بالإضافة إلي توفير بالونات ومناطيد مزودة بكاميرات مدمجة تعمل بواسطة الأشعة تحت الحمراء وروبوتات مصممة  للكشف عن المتفجرات، لافتا إلى أن ترامب وزوجته ميلانيا سيقيمان في الغرفة رقم 233 في الفندق، وهي تحديدا الغرفة المخصصة للضيوف الذين تجب إحاطتهم بإجراءات أمنية خاصة جدا.

 

مقر اقامة ترامب خلال زيارته المرتقبة لاسرائيل

ووضعت السلطات الإسرائيلية خطة أمنية باسم «درع واقية زرقاء»، لتوفير الحماية للرئيس الأمريكي، خلال زيارت، وانتهاء الشرطة من استعداداتها وتجهيزاتها وترتيباتها الخاصة لتنفيذ هذه العملية، تحت إشراف المفوض العام للشرطة، روني الشيخ، بحسب ما ذكرته لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب نقلته وكالات الأنباء.

 

من المقرر أن يشارك في الخطة الأمنية المزعومة «درع واقية زرقاء» الآلاف من أفراد الشرطة وعناصر من حرس الحدود والمتطوعين، وتوفير وسائل تكنولوجية متطورة ونشر وحدات شرطة خاصة في كافة المناطق ذات الصلة، وتأمين الحماية الأمنية لموكب ترامب.


الأغذية والمشروبات في اسرائيل

وفيما يتعلق بالمواد الغذائية والمشروبات المخصصة للرئيس الأمريكي، والوفد المرافق له، تم تخصيص خبراء من الولايات المتحدة لفحص ومراقبة الأغذية التي سيتم تقديمها لترامب، ومن المقرر أن يقيم نتنياهو وزوجته سارة، عشاء على شرف الرئيس الأمريكي وزوجته ميلانيا، في مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس الغربية، بالإضافة إلي عزم وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، إقامة عشاء في فندق الملك داوود، للوفد الأمريكي المرافق.

 

لافتات مؤيدة لترامب

اللافتات تغزو الشوارع باسرائيل وتجهيز الإعلام الأمريكية

تستعد تل أبيب للزيارة المرتقبة وتضع لامساتها الأخيرة انتظارا لوصول ترامب، وبدورها عكفت السلطات الإسرائيلية علي تجهيز الآلاف الأعلام الأمريكية، كما امتلأت شوارع تل أبيب والقدس باللافتات المؤيدة للترحيب بزيارة الرئيس الأمريكي، والتي تمثل الأولى لإسرائيل وتستمر لمدة يومين.

تجيهز الأعلام الأمريكية في اسرائيل

 

لجأت إسرائيل حيلة ذكية بضرب عصفورين بحجر، وذلك  باقتباس شعار الحملة الانتخابية لترامب للترحيب به تحت عنوان «فلتكن الولايات المتحدة عظيمة مرة أخرى»، بالإضافة إلى لافتة أخرى بعنوان «ترامب صديق الصهيونية».


برنامج دونالد ترامب في إسرائيل

يستقبل الرئيس الإسرائيلي رؤبين ريفلين، دونالد ترامب عقب وصوله إلي إسرائيل ، بمقر رؤساء إسرائيل في القدس الغربية، كما يلتقي الرئيس الأمريكي بعد ذلك في مقر إقامته في الفندق، على اجتماع ثنائي سري مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قبل انضمام الوفدين الإسرائيلي والأمريكي إلى الاجتماع، وذلك خلال اليوم الأول.

 

يبدأ برنامج الرئيس الأمريكي مبكرا في يومه الثاني والأخير، بجولة بمدينة بيت لحم للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن بمقر مكتبه بالضفة الغربية، وبعدها يتوجه لزيارة متحف «ياد فاشيم» في القدس الغربية، حزنا علي ضحايا المحرقة النازية التي دبرها هتلر ضد بني صهيون، بالإضافة إلي زيارته لحائط البراق أو يمسي لدي اليهود بحائط المبكي بالقرب من المسجد الأقصي وكنيسة القيامة.

حائط البراق متوقع ترامب لزيارته

ويختتم ترامب جولته من اليوم الثاني بزيارته لمتحف إسرائيل، ومن المقرر أن يلقي خطابا هناك، وبعدها سينهي زيارته ليتوجه بعد ذلك إلي محطته الثالثة وهي دولة مدينة «الفاتيكان».

موضوعات متعلقة: 

إسرائيل تستعد لزيارة ترامب (صور)

واشنطن: لقاءات ترامب في الرياض تصحح موقف الإدارة الأمريكية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة