"وفا بنك" تغيير العلامة التجارية لبنك باركليز خلال ٦ شهور والاعلان عن خطتنا فى السوق المصرى بعد ٣ شهور

الأحد، 07 مايو 2017 03:39 م
"وفا بنك" تغيير العلامة التجارية لبنك باركليز خلال ٦ شهور والاعلان عن خطتنا فى السوق المصرى بعد ٣ شهور
محمد الكتانى الرئيس والمدير العام لمجموعة التجارى وفا بنك
أسماء أمين

قال محمد الكتانى الرئيس والمدير العام لمجموعة التجارى وفا بنك ، ان وفا بنك يعمل فى السوق المغربى منذ ١٣ عام ، بعد الاستحواذ على بنكين فى عام ٢٠٠٤ ، وهما التجارى المعربى وبنك الوفا .


وأوضح خلال المؤتمر الصحفى للأعلان عن الاستحواذ على بنك باركليز ، أن مجموعة وفا لنك تستحوذ على حصة سوقية تصل إلى ٣٠/ فى السوق المغربى على الرغم من وجود ١٦ بنك .


وكشف انه سيتم تغير العلامة التجارية لبنك باركليز خلال ٦ شهور ، بالاضافة الى العمل على اعادة شاملة للمنظومة مع تطوير فائدة العملاء من خلال ادخال ادوات جديدة لفائدة العملاء .

وكشف ايضا عن انه سيتم التعاقد مع احد المكاتب الاستشارية العالمية لوضع حارطة طريق للسوق المصرى لاتضاح الرؤية لوفا بنك وسيتم الاعلان عن استراتيجية وفا بنك فى السوق المصرى خلال ٣ شهور .

ومن خطة البنك خلق منتجات متنوعة وجديدة للعملاء

واضاف الكتانى ان البنك استطاع تحفيق صافى ارباح بلغ ٥٦١ مليون دولار نهاية ٢٠١٦ ، ويمتلك ٣٩٧٣ فرع ، بالضافة الى حدمة ٨.٤ مليون عميل ،

وبحتل الصدارة فى كل الانشطة ، بحيث تصل نسبة القروض ٢٥/؟وقروض الاستهلاك ٢٥/.واشار إلى أن وفا بنك يعمل فى ٢٥ دولة منها تونس وموريتانيا ىالسنغالزوكوت ديفوار والكاميرون وفرنسا وبلجيكا والمانيا وليطاليا واسبانيا وهولندا ، بالاضافة الى مكاتب تمثيلية فى لندن وجنيف وايوظبى ودبى.

وأشار إلى أن وفا بنك سيركز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة وأن الحكومة المصرية تركز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووفا بنك له خبرة طويلة فى هذا المجال


وقالت هالة صقر العضو المنتدب لمجموعة وفا بنك ان السوق المصرى يمتلك العديد من الامكانيات والفرص ، وخاصة بعد الاصلاحات الاقتصادية ، بحيث يهدف وفا بنك فى تحقيق التنمية والتركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة