تواصل ردود الأفعال الكردية الغاضبة ضد القصف التركي لمنطقة سنجار

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 03:19 م
تواصل ردود الأفعال الكردية الغاضبة ضد القصف التركي لمنطقة سنجار
قصف - ارشيفية
أربيل: السيد عبد الفتاح

تواصلت ردود الأفعال الغاضبة في كردستان العراق، ضد القصف الجوي الذي شنته مقاتلات تركية على مناطق كردية أقصى شمال العراق، وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وندد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه مسعود بارزاني، بالقصف التركي الذي استهدف مواقع قرب سنجار غرب الموصل، فيما حمل حزب العمال الكردستاني مسئولية الهجوم، مطالبًا بخروج قواته من سنجار حتى يتسنى لحكومة إقليم كردستان البدء بإعمارها.

وقال المكتب السياسي للحزب الديمقراطي، في بيان له: «في الوقت الذي نندد فيه بشدة بالهجمات التركية على سنجار، التي راح ضحيتها عدد من البيشمركة، ونعتبرها أمرًا غير مقبولا البتة، فإننا نحمل حزب العمال الكردستاني مسئولية الهجوم».

وقال البيان إن الوجود غير الشرعي لعناصر العمال الكردستاني في سنجار، هو من تسبب بالقصف التركي الذي أودى بحياة عدد من البيشمركة الأبطال.

وجدد المكتب السياسي مطالبته حزب العمال الكردستاني بمغادرة سنجار، مشيرا إلى أن رحيل عناصره سيجلب النفع لأهالي سنجار وستقوم حكومة إقليم كردستان، بإعمار المنطقة فورا.

من ناحية أخرى، أصدرت كتل أحزاب الاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة التغيير، والاتحاد الإسلامي الكردستاني، والجماعة الإسلامية، والحركة الإسلامية في برلمان كردستان، بيانًا أدانت خلاله القصف التركي على قضاء شنكال، وحملت الجيش التركي مسئولية القتل والخراب وأي توترات أخرى قد تحدث.

ودعا البيان، الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي، إلى الوقوف بوجه الجيش التركي، مؤكدا أن هذه الهجمات مخالفة للقوانين الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق