أبو الغيط: الأكاديمية العربية للعلوم صرح كبير يعكس إرادة عربية قوية للإنجاز بمختلف المجالات

الأحد، 23 أبريل 2017 01:03 م
أبو الغيط: الأكاديمية العربية للعلوم صرح كبير يعكس إرادة عربية قوية للإنجاز بمختلف المجالات
أحمد أبو الغيط

وصف الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بأنها صرح علمي كبير يعكس إرادة عربية قوية للإنجاز في التعليم والثقافة والتكنولوجيا والرياضة.
 
 
جاء ذلك خلال ترأس« أبو الغيط»، لاجتماعات لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك في دورتها الـ46 العادية، والتي تستضفها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمقرها في أبي قير بالإسكندرية.
 
 
ومن جانبه، قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، في كلمته خلال اجتماعات اللجنة اليوم الأحد:«إن الأكاديمية العربية هي الذراع الفني المتخصص في مجالات التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات كأحد المنظمات المتخصصة التابعة للجامعة العربية».
 
 
وأوضح:«أن الدورة الحالية لاجتماعات لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك تختص بمناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة، ومنها مناقشة سبل التعاون فيما بتعلق بالعمل العربي المشترك، والآليات المقترحة لتطوير لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك».
 
 
ونوه بأن الأكاديمية، حققت نقلة نوعية في جدول ترتيب الجامعات على مختلف المستويات محليًا وإقليميًا وعالميًا، حيث احتلت المركز الـ2407 من بين 24 ألف جامعة على مستوى العالم، لافتًا إلى أن تلك الطفرة النوعية في ترتيب الأكاديمية على مختلف المستويات محليًا وإقليمًيا وعالميًا، هو محصلة جهد ونتاج عمل شاق من جانب أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالأكاديمية.
 
 
وأكد «عبد الغفار»، أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بما لديها من مميزات وكفاءات قادرة دومًا على الارتقاء والتقدم والتجدد والتكيف بما يتناسب مع التطورات العلمية والتكنولوجية على مستوى المنظومة التعليمية في مختلف الدول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق