مسابقات علمية ومنح جوائز ضمن مبادرة طب «بنين الأزهر»

الإثنين، 17 أبريل 2017 09:49 م
 مسابقات علمية ومنح جوائز ضمن مبادرة طب «بنين الأزهر»
جامعة الأزهر
وكتبت منال القاضي

نظمت المبادرة التي أطلقها الدكتور محمد عبد الحي عطيفي، رئيس قسم التشريح والأجنة بكلية طب بنين جامعة الأزهر، العام الماضي، مسابقة طلابية تحمل عنوان (Star Anatomy) بهدف نشر روح المنافسة الشريفة، وتحفيز الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد في شتى المجالات العلمية والفنية، وغير ذلك من الأنشطة.
 
وانطلقت المسابقة في دورتها الثانية لتشهد منافسة قوية بين الفرق الثلاثة«فريق طب بنين القاهرة، وفريق طب بنات القاهرة، وفريق طب بنين دمياط»
  
وأدار الدكتور محمد عبد الحي عطيفي، رئيس القسم، البداية من خلال أسئلة توجه لكل فريق على حدة، والتقييم كان على الهواء مباشرة، ومن خلال أعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات حياديين تمامًا؛ تأكيدًا على الشفافية في المسابقة.
 
وفي نهاية المنافسة القوية بين الفرق الثلاثة كانت النتيجة كالتالي:« كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة (المركز الأول)، وكلية طب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة (المركز الثاني) وكلية طب بنين جامعة الأزهر بدمياط (المركز الثالث)
 
وحصل الفريق الأول طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة على درع من الدكتور محمد عبد الحي عطيفي وشهادة تقدير وشيك بـ 10 درجات من أعمال السنة لكل طالبة، وحصل الفريق الثاني طب البنين بالقاهرة على شهادة تقدير وشيك بـ 7 درجات لكل طالب، أما الفريق الثالث طب البنين بدمياط فحصل على شهادة تقدير وشيك بـ 5 درجات لكل طالب.
 
وعلى مستوى المواهب والمهارات الفردية حصل فريق طب بنين القاهرة على جائزة الإنشاد الديني، أما كلية طب بنين دمياط فقد فازت بجائزة أفضل صوت في قراءة القرآن الكريم، أما كلية طب البنات فقد حققت جائزة أفضل شعر باللغة الإنجليزية.
 
الجدير بالذكر أن المسابقة تقام سنويا ومتاحة للطلاب أو الطالبات الخمسة الأوائل من الفرقة الأولى والحاصلين على أعلى تقديرات في مادة التشريح والأجنة. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق