كشف حساب.. وزير التربية والتعليم في شهرين

السبت، 15 أبريل 2017 04:01 م
كشف حساب.. وزير التربية والتعليم في شهرين
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

مر شهران، على تولي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منصبه حقيبه كوزير للتربية والتعليم، حيث تولى مهامه يوم 14 نوفمبر الماضي لعام 2017، وتعددت مطالب أولياء الأمور والمعلمين منذ أن جلس شوقي على الكرسي خلفا للهلالي الشربيني، وكان يستقبل وزير التربية والتعليم تلك المطالب على الـ «واتس آب» الخاص به بصدر رحب، وبالفعل استجاب إلى بعض المطالب ويظل البعض الآخر منها في مرحلة الدراسة.

وكان تواصل وزير التعليم مع المعلمين وأولياء الأمور عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة بمسابة دهشة لهم، مؤكدين أنه لأول مرة يتم التواصل مع الوزير دون وسيط، مطالبين بأن يستمر هذا النظام، وأكد أولياء الأمور والمعلمون أن حلم وزير التربية والتعليم تجاه تطوير التعليم يتحقق فى آليات بسيطة الآن مطالبين منه أن يكون التعليم المصري، خلال الفترات القادمة في مرتبة عالية فى التنافسية العالمية.

من «الهتافات» إلى «الزغاريط»

فى أول يوم له داخل ديوان عام الوزارة، استقبل العاملون بـ«التربية والتعليم » طارق شوقي بالمظاهرات معترضين على قرار الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم السابق باستبعادهم من عملهم، ولكن سرعان ما تحولت هذه المظاهرات إلى «زغاريط» فور استماع شوقي لهم ووضع حل لمشكلتهم.

حل أزمة جدول الثانوية العامة
ثم جاءت فى المرتبة الثانية من الأحداث أزمة جدول الثانوية العامة، عندما كان أولياء الأمور معترضون على ضيق الوقت داخل الجدول، وفور اعتراضهم ومناشدتهم للوزير استجاب وقام بمقابلتهم وعمل على مد جدول إمتحانات الثانوية العامة.


ربط التعليم بـ«التكنولوجيا»

وفي فكر جديد داخل وزارة التربية والتعليم، أكد الدكتور طارق شوقي، أنه يسعى إلى ربط التكنولوجيا بالتعليم، حتى قام بربط المناهج التعليمية بـ«بنك المعرفة» لاستفادة أكبر عدد من الطلاب.


القضاء على رهبة «الثانوية العامة»

وعلى غير المعتاد أراد وزير التعليم، أن يغير مفهوم مرحلة الثانوية العامة عند الطلاب وأولياء الأمور بتصريحاته الصحفية الدائمة أن مجموع الثانوية العامة ليس مرتبط بمصير الطالب، بالإضافة إلى تصميمه دائما أن المجتمع يقلل كلامه عن الثانوية العامة ويفتح مجال للحديث عن «متعة التعليم» وكيفية التطوير خلال الفترات الزمنية القادمة.


حل مشاكل بعض المعلمين

وحرص وزير التربية والتعليم، على حل مشاكل المعلمين المغتربين، بالإضافة إلى حل مشكلة المعلمين المساعدين وتعيينهم على درجة معلم بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمون.

تقليل طباعة الكتب بنسبة 70%

وفي قرار جرئ كان ينتظره الجميع، صرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم خلال الأيام الماضية، أنه سيتم إعادة النظر فى طباعة الكتاب المدرسي، وستبدأ التجربة من العام القادم بتقليل طباعة الكتب للصفين الأول والثاني الثانوى بنسبة 70%، وربط المدارس وتوصيلها ببنك المعرفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق