بالتواريخ.. لعنة "سقوط الطائرات" تطارد روسيا

الأحد، 29 نوفمبر 2015 03:37 م
بالتواريخ.. لعنة "سقوط الطائرات" تطارد روسيا
آية حسن

يوما بعد يوم تتوالى سقطات الطائرات الروسية ولا أحد يعلم حتى الأن هل هى لعنة أصابت الطيران الروسي أما الأمر لا يتعدي سوء حظ وافتقاد صيانة.. صوت الأمة رصد أهم كورث سقوط الطيران في روسيا.

1- 31 أكتوبر سقوط الطائرة بسيناء
كانت أول سوط لطائرات روسيا، في أراضي سيناء أواخر الشهر الماضى الموافق31 أكتوبر، وقد شكّلت الحادثة صدمة لموسكو، وخاصة لأن مصر من أكثر البلاد السياحية التى يقصدها السياح الروس.

224 شخصًا وهم عدد المتوفين فى حادث الطائرة الروسية وفقا لما أكدته المصادر الطبية والأمنية المصرية، واكدت نتائج البحث عن أسباب الحادث "الطائرة سقطت بطريقة عمودية بسبب عطل فنى، ما أدى الى احتراق أجزاء منها وانتشار الجثث والأشلاء على مساحة تصل حوالى 5 كيلو مترا".

وعلى عكس ذلك اكدث المصادر والأجهزة الروسية بحسب التقارير التى أفادته لوكالة أنباء «رويترز» «إن المحققين صاروا متأكدين بنسبة 90% أن سقوط الطائرة الروسية كان بسبب قنبلة وضعت على متن الطائرة». وهو ما يتفق مع ما كانت صرحت به المتحدثة باسم شركة الطيران الروسية «كوجاليمافيا» المشغلة للطائرة لوكالة أنباء «نوفوستي» ووكالة «إنترفاكس» الروسيتين، من «إنها تستبعد الخطأ البشري في الكارثة وإن الطيار لديه خبرة تصل إلى 12 ألف ساعة طيران، وإن الطائرة خضعت لكل إجراءات الصيانة».

2- سقوط طائر روسية الصنع بجنوب السودان
ولم يمر سوى 4 أيام على سقوط الطائرة الروسة بسناء وسقطت واحدة أخرى بجنوب السودان.
وبحسب التقارير التى صدرت أكدت أن أن طائرة الشحن الروسية من طراز "أنتونوف" سقطت في منطقة غابات جنوبي مطار جوبا بجنوب السودان، أسفرت عن مقتل 40 راكبًا، ونجاة اثنين.

3- تركيا تسقط طائرة سوخوي 24
وأوقّعت مقاتلتان تركيتان من طراز "إف-16"، أو مقاتلة طائرة روسية في سوريا، الثلاثاء الماضي الموافق 24 الحالى، من طراز "سوخوي-24"، انتهكت المجال الجوي التركي عند الحدود مع تركيا، في ولاية "هاتاي" (جنوب)، وذلك بموجب قواعد الاشتباك المتعارف عليها دوليًا.

4- المروحيات تتهاوي
كارثة أخري للروس سقطت يوم الخمس الماضى، أى بعد يومين سقوط أخر طائرة تابعة لروسيا، قتل 26 شخصًا في تحطم مروحية بمدينة كراسنوريارسك في سيبيريا، شرقي البلاد، اليوم الخميس، حسبما أكدت وكالة "تاس" الروسية وقالت الوكالة إن من بين القتلى ثلاثة من فريقها، وذلك خلال هبوط المروحية اضطراريًا في منطقة وعرة.

5- سقوط مروحية "إس350 "
وأخير لقي 4 أشخاص مصرعهم، اليوم، نتيجة هبوط مروحية "إس 350" في دائرة "خانتي مانسيسك" الروسية ذات الحكم الذاتي.

وكشفت التقارير أن مروحية "إس 350" أجرت هبوطا حادا بعد الإقلاع قرب بلدة كيدروفوييه، على بعد 70 كلم من "خانتي - مانسيسك"، وحسب المعلومات الأولية كان على متنها 5 أشخاص، اثنان من الطاقم و3 ركاب، توفي 4 منهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق