بعد تفجيرات «أحد السعف».. طوارئ في وزارة الداخلية لتأمين كنائس مصر

الأحد، 09 أبريل 2017 08:58 م
بعد تفجيرات «أحد السعف».. طوارئ في وزارة الداخلية لتأمين كنائس مصر
تفجير الكنيسة المرقسية الإسكندرية
قسم الحوادث

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، انتشرت عناصر القوات الخاصة من القوات المسلحة، في الشوارع بالمحافظات، لمعاونة رجال الشرطة  في تأمين المنشآت الحيوية بعد التفجيرات التي ضربت كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا في محافظة الغربية والكنيسة المرقسية بمنطقة العطارين بمحافظة الاسكندرية.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أمر فيه وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، كل مديريات الأمن بالمحافظات، والإدارة العامة للحماية المدنية، والمفرقعات بالمرور على الكنائس المصرية، وعمل دوريات ثابتة ومتحركة، مزودة بأجهزة الكشف عن  متفجرات لمسح الكنائس، والأماكن المجاورة والشوارع المؤدية لها تحسبا لاستهداف كنائس أخرى.

كما أمر الوزير إدارات المرور بالمحافظات بسحب جميع سيارات الانتظار من محيط الكنائس، ومنع أي سيارات من الوقوف بجوار أو بالقرب من الكنائس.

فيما وجه مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال، بتكثيف الخدمات لتوفير أقصى درجات التأمين لدور العبادة المسيحية، وأكد الحفاظ على منطقة خالية في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أي سيارات أو دراجات بخارية بها.

وكان عبدالعال تفقد صباح البوابات الإلكترونية X- RAY لفحص المترددين عليها، بالإضافة لذلك فقد قام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لها كإجراء احترازي دوري لتحقيق أعلى درجات التأمين، بالإضافة لنشر الأقوال الأمنية وقوات الإنتشار السريع، التي تجوب كافة أرجاء العاصمة لتحقيق أعلى درجات التأمين في كافة الشوارع والميادين.

فيما وجه اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان  الخدمات الأمنية المعنية بتأمين الكنائس لمتابعة الحالة الامنية خلال احتفال الاخوة الاقباط اليوم بعيد أحد السعف.

وكان مدير أمن أسوان تفقد صباح اليوم مدى استعداد القوات وجاهزيتها للتعامل مع جميع الظروف الامنية، وشدد على ضرورة اليقظة وتوسيع الحرم الأمني حول أماكن الاحتفالات مع أهمية فاعلية نقاط الفرز الامنية وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي.

بينما شدد اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة على يقظة الضباط، والأفراد المشاركين فى عملية التأمين، والتنسيق مع قوات الامن المركزي وكافة القطاعات بالمديرية.

وطالب مدير الأمن باتخاذ كافة الإجراءات لتأمين الكنائس، خاصة بعد الحادثين الإرهابيين الذين استهدفا كنيسة مار جرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالاسكندرية .

وكانت تفجيرات استهدفت اليوم الأحد، كنيستي مار جرجس بمدينة الغربية بمحافظة الغربية، و مار مرقس بمنطقة العطارين بمحافظة الإسكندرية، وأعلن تنظيم الدولة داعش، مسئولية عن الحادثين اللذين أوديا بحياة عدد من الاقباط، وإصابة آخرين أثناء الاحتفالات بعيد السعف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة