سفير الهند: نسعى لزيادة الاستثمار في صناعة الدواء بمصر

السبت، 08 أبريل 2017 01:27 م
سفير الهند: نسعى لزيادة الاستثمار في صناعة الدواء بمصر
أدوية - أرشيفية
هيثم الشرقاوي

شارك السفير الهندي بالقاهرة على رأس وفد من ممثلى 18 شركة من شركات الأدوية الهندية العاملة في مجال صناعة الادوية االفعالة والمستحضرات العشبية والاغذية بالمعرض الدولي لشركات الدواء " فارماكونيكس 2017.
 
وقام سانجاى باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة بافتتاح جناج الهند بالمعرض، والذي يحضره ممثلي المجلس الهندي لصادرات الدواء الهندية، فارمكسيل.
 
وأكد خلال اللقاء على أن صناعة الدواء الهندية، أصبحت تلقب بـ «صيدلية العالم»، وتسهم هذه الصناعة في جميع القطاعات العلاجية حيث تقوم بإنتاج كافة الأشكال الصيدلانية تقريبًا وتعد مصدرًا غنيًا لكافة المواد الدوائية الفعالة.
 
وقال بلغ حجم صادرات الهند في قطاع الدواء خلال عام 2015-2016 نحو 16.89 مليار دولار أمريكي. تضم صناعة الدواء الهندية عدة آلاف من الشركات المصنعة، والكثير من هذه الشركات معترف بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومؤسسة التعاون في مجال التفتيش الدوائي، وتتوافق مع معايير التصنيع الجيد لمنظمة الصحة العالمية، وتعد تلك الشركات أكبر مصدر للأدوية البديلة في العالم، ويبلغ نصيب الهند من صادرات الأدوية البديلة عالميًا 20%، واضاف، يمكن للهند توفير أدوية فعالة بأسعار معقولة للمواطن المصري ومستعدون لتقديم كافة التعاون من أجل مزيد من الاستثمارات في مصر، باعتباره سوق كبير للدواء.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق