نائبة تقترح إلغاء طباعة الكتاب المدرسي وتحويله إلى إلكتروني

الأربعاء، 05 أبريل 2017 07:10 م
نائبة تقترح إلغاء طباعة الكتاب المدرسي وتحويله إلى إلكتروني
النائبة هالة ابو السعد
كتب- عادل صادق عقل

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، باقتراح لإلغاء طباعة الكتاب المدرسي وتحويله إلى إلكتروني، وذلك لتوفير نفقات الطباعة لسد عجز الموازنة ولتقوية طرق التحصيل لدى الطلاب وجعلهم يدرسون بأحدث الطرق العلمية في التدريس، كما أن العديد من الدول تعتمد الكتب الإلكترونية.

وقالت النائبة، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتهت من إجراءات مناقصة طباعة كتب العام الدراسي المقبل 2017، 2018، حيث حددت الوزارة سعر طباعة الورقة بـ68 مليما سعر طباعة الورقة الواحد لون و73 مليما لـ4 لون.

وأضافت النائبة: أصبحت تكلفة الكتاب المدرسي تمثل عبئا كبيرا على ميزانية الدولة، فقد تخطت التكلفة مليار و800 مليون جنيه بزيادة 600 مليون عن العام الماضى، وهذه الميزانية في الطباعة تعتبر باهظة ومكلفة للغاية، وأثر تحرير سعر الصرف بشكل سيء على أسعار الخامات المستخدمة في الطباعة وعلى المطابع التي تقدمت لمناقصة الطباعة.

وأكدت النائبة أن مصر ليست الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي قامت على تنفيذه هذه الفكرة، فسبقتها العديد من الدول، وبتطبيق هذه الفكرة سيتم توفير نفقات الطباعة بالإضافة للتيسير على الطلبة من حمل الكتب المدرسية، والأهم مواكبة أحدث طرق التعليم المتبعة حول العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة