اليوم.. استئناف الشيخ ميزو على حكم حبسه

الأربعاء، 29 مارس 2017 06:30 ص
اليوم.. استئناف الشيخ ميزو على حكم حبسه
محمد نصر الشهير بـ«الشيخ ميزو»
كتبت - هبة جعفر

تنظر محكمة جنح مستأنف ثان شبرا الخيمة، برئاسة المستشار على مشهور، اليوم الأربعاء، الاستئناف المقدم من محمد عبد الله نصر الشهير بـ«الشيخ ميزو»، على الحكم الصادر بحبسه 5 سنوات، لاتهامه بازدراء الأديان.

وتم إحضار «الشيخ ميزو» من محبسه بسجن وادى النطرون العمومي، بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية بالمنوفية والقليوبية، لحضور الجلسة الاستئناف، وأعيد إلى محبسه بعد الجلسة.

وكان دفاع الشيخ ميزو تقدم باستئناف على قرار محكمة جنح شبرا الخيمة، أمس بحبس موكله 5 سنوات لاتهامه بازدراء الأديان، وحددت جلسة اليوم الأربعاء 8 من مارس لنظر الاستئناف مع استمرار حبس المتهم.

وكان سمير صبري، المحامي، قد أقام دعوى قضائية حملت رقم 1277 جنح شبرا، ضد «الشيخ ميزو» يتهمه فيها بازدراء الأديان، والطعن في بعض الأحكام الشرعية، كحد السرقة، وبأنه سبق وأعلن أن الأحاديث النبوية المذكورة في كتب البخاري تحتاج للتنقيح لمناقضة بعضها للقرآن الكريم.

وأثار «الشيخ ميزو» خلال الفترة الماضية جدلًا بالأوساط الإعلامية بآراء دينية طرحها «ميزو» في برامج إعلامية، وعلى صفحته الشخصية بـ«فيس بوك» قادته إلى خلف القضبان، ليقضي حكم محكمة جنح شبرا الخيمة، بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ لاتهامه بازدراء الأديان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة