3 مقاعد تنتظر نجوم الرياضة.. التوقعات المرئية للمعارك الانتخابية

الثلاثاء، 28 مارس 2017 06:51 م
3 مقاعد تنتظر نجوم الرياضة.. التوقعات المرئية للمعارك الانتخابية
محمود الخطيب
كتب - محمد رضا هلال

ميزانية غير مدعومة بقرار جمعية عمومية الأهلي واستقالة قريبة لجميع أعضاء الجبلاية وانتخابات زملكاوية ليست بالبعيدة ، من يجلس علي مقاعد الرئاسة في المناصب الثلاثة الأهم علي مستوي كرة القدم و الرياضة في مصر ؟ سؤال يشغل الرأي العام الرياضي في مصر ، تعرف علي اجابته في التقرير التالي.

 

مين يقدر علي بيبو

حسن حمدي الرئيس السابق للنادي الأهلي صرح لنا من قبل أنه لا ينوي أن يخوض معركة الانتخابات في النادي الأهلي ، لكنه لن يمانع في دعم من يراه مناسبا للترشح في هذا المنصب ، إذا فلتبقي المعركة الانتخابية بين اسمين ، الأول هو الرئيس الحالي للنادي محمود طاهر ، والثاني هو نائب رئيس مجلس الإدارة السابق محمود الخطيب.

 

بين محمودين تنحصر المعركة في قلعة الجزيرة ، طاهر أكد لنا انه لم يحسم موقفه بعد من الترشح في الانتخابات المقبلة ، وانه سيتخذ هذا القرار فقط اذا وجد نفس الدعم الذي دفعه لخطوة الترشح في الانتخابات الماضية.

 

الأسطورة بيبو الخطيب علمنا من المقربين منه أنه حسم قراره بالترشح علي مقعد الرئيس في الانتخابات المقبلة ولا رجعة في ذلك ، وفي الأهلي مقولة راسخة بين أعضاء الجمعية العمومية ، وهي انه عندما يترشح بيبو فلا يمكن الا أن يكتسح .

 

تحدي امام الموهوبين

في قلعة ميت عقبة وجد الرئيس الحالي مرتضي منصور من الدعم ما يجعله واثقا من نجاحه في الانتخابات المقبلة ، خاصة في ظل انجازات مختلفة قام بها في النادي علي مستوي الانشاءات ، وكذلك علي المستويات الرياضية ، لكن من الأسم الذي لو قرر الترشح سيكون مصدر قلقا لمجلس مرتضي أو علي الأقل منافسا شرسا علي مقعد الرئاسة ؟

 

حازم امام أسطورة الزمالك وسليل عائلة امام في ميت عقبة ، لذي أكد أن من خططه المستقبلية أن يكون في يوم ما رئيسا لهذا النادي سيكون بالتأكيد مرشح قوي للفوز بالرئاسة ، حازم صرح لنا بأنه لن يقدم علي تلك الخطوة طالما كان عضوا بمجلس ادارة اتحاد كرة القدم ، لكن الأن بعد قرار بطلان انتخابات الجبلاية وحل المجلس من الممكن أن تتغير الأمور كثيرا ، خاصة في ظل دعم من الرئيس السابق للنادي ممدوح عباس ، بالاضافة الي العديد من العناصر التي دعمت مرتضي نفسه في الانتخابات السابقة وانقلبت عليه حاليا ستكون مصدر دعم اضافي للثعلب الصغير ، والتي قد تدفعه لاتخاذ قراره بالترشح في مواجهة مرتضي ، خاصة ان الأخير أعلنها صراحة بأنه يتحدي امام أنه لن ينجح أبدا في مواجهته لو ترشح علي مقعد الرئاسة في الزمالك ، بل وطالبه بالقيام بذلك ، فهل سيقبل امام بالتحدي .

 

شوبير لن يرجع الي الخلف

قبل أن تبدأ انتخابات الجبلاية الماضية بفترة ليست بالكبيرة ، كان شوبير مرشح بقوة للفوز بمقعد في مجلس ابو ريدة ، علي أن يكون نائبا للرئيس بعد ذلك ، لكنه قرر الانسحاب نتيجة للعديد من الخلافات مع أبو ريدة نفسه وعدد من الشخصيات في قائمته علي رأسها الثنائي الهواري حازم وسحر ، الأن وبعد حل مجلس أبو ريدة بشهور قليلة علمنا أن أحمد شوبير قرر التحرك من أجل الترشح علي منصب الرئيس في الانتخابات المقبلة نتيجة لدعم هائل من أعضاء الجمعية العمومية اللذين طالبوه بالترشح .

 

شوبير لن يعود الي الخلف هذه المرة ، بالرغم من علمه عن نية كل من أبو ريدة وسمير زاهر بالترشح في الانتخابات المقبلة ، لكن مع علمه مسبقا بأن فرص زاهر ليست كبيرة ، وصورة أبو ريدة لم تعد بالقوة التي كانت عليها في وقت سابق ، سيكون فرس الرهان الأول في الانتخابات المقبلة للجبلاية ، وقد تشاركه قائمته بعضا من الأسماء الحالية في مجلس ابو ريدة نفسه مثل كرم كردي .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق