أحمد فتحي: الجيل الحالي أفضل من فترة شحاتة.. وكنت ظالم كوبر

الإثنين، 27 مارس 2017 11:43 ص
أحمد فتحي: الجيل الحالي أفضل من فترة شحاتة.. وكنت ظالم كوبر
احمد فتحي
عمرو الجرزاوي

البدري رفض رحيلي لأهلي جدة بـ 700 ألف دولار في 6 أشهر.. وعبد الحفيظ قاللي "مش هنسيبك"



كنت عايز أرجع من الجابون على السعودية.. وكلمة الأهلي مليان فلوس "صدمتني"


عبد الشافي كان له دور في مفاوضات أهلي جدة.. وحزين على ضياع الفرصة


تأهل الأهلي لمجموعات أفريقيا عادى.. واللاعيبة متعودتش على الخوف


صغر السن مع الخبرة يعطي كوبر الأفضلية


توقعت وصولنا لنهائي أفريقيا.. وسنصعد للمونديال في هذه الحالة

 

أحمد فتحي من اللاعبين القلائل الذين حفروا أسماءهم في قلوب جماهير الكرة في مصر، أجمع على حبه مشجعو الأندية بكل ألوانها وانتماءاتها، ولم يفكر مدرب يريد النجاح في الاستغناء عن خدماته.

 

بدأ أحمد فتحي مشواره الكروي من خلال فريق الناشئين بنادي بنها الرياضي، إلا أن بدايته الحقيقة كانت عام 2000  بعد أن انضم للنادي الإسماعيلي الذي استمر في الدفاع عن الوانه قرابة 7 سنوات، انتقل بعدها عام 2007 إلى النادي الأهلي المصري، وخاض عدة تجارب احترافية ومثل المنتخب الوطني في 4 بطولات قارية.

 

الجوكر فتح قلبه لموقع "سوبر كورة" الرياضي فى حوار عن الماضى والحاضر والمستقبل، تحدث فيه عن أزمته الأخيرة مع مجلس الأهلي بشأن عرض أهلي جدة السعودي للاعب.


كيف ترى صعود الأهلي لدوري المجموعات بالأميرة الأفريقية؟

- أعتقد أنه أمر طبيعى جداً، النادي الأهلي يصعد لدوري المجموعات ما الجديد؟!، الأهلي أكثر ناد حاصل على دوري الأبطال في القارة.. وفريق بيدفيست فريق محترم والكرة في أفريقيا تطورت كثيرًا.


هل انتاب اللاعبين الخوف فى مباراة العودة؟

- على الإطلاق.. خلال السنوات التي قضيتها داخل جدران القلعة الحمراء، لم نشعر بأي خوف من أي فريق نواجهه، سواء بأفريقيا أو الدوري العام.


كيف تُقيم مشوار الأهلي في الدوري العام؟

- الحمد لله النادي الأهلي يسير بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ باللقب المُفضل لدينا بطولة الدوري العام، ومازال المشوار طويلًا، ولكننا متصدرين الدوري حتى هذه اللحظة، وبفارق كبير عن أقرب منافسينا، بالإضافة إلى أننا قدمنا أداء مُرضيًا إلى حد كبير خلال المباريات التي لعبنها حتى هذه اللحظة.

 

20170326060314314
 


من وجهة نظرك أسباب خسارة الأهلي للسوبر؟

- في السوبر قدمنا مباراة جيدة بشهادة الجميع، ولكن لم يحالفنا الحظ، خلال اللقاء حولنا أن نحرز أهدافًا، وكنا نبذل قصارى جهدنا من أجل إنهاء اللقاء من خلال المباراة قبل وصولها لضربات الجزاء، ولكن لم نستطع ذلك وفاز الزمالك باللقب، عبر ركلات الترجيح.


عقب العودة من الإمارات.. الجميع تخوف بسبب التعادل مع الإسماعيلي في بداية الدور الثاني؟

- "مش نهاية العالم أننا نتعادل مباراة"، هذا ليس دليلًا على انخفاض مستوانا بالدوري، والدليل على ذلك أننا استطعنا الفوز في جميع المباريات حتى توقف الدوري، وبطولة الدوري ذات نفس طويل، ولابد علينا التحلي بالصبر من أجل تحقيق الهدف والحفاظ على اللقب.


كيف ترى بطولة الدوري المصري؟

- من أقوى الدوريات هذا الموسم، جميع الفرق استعدت بشكل طيب من البداية، الجميع قام بتدعيم صفوفه بلاعبين متميزين لذلك نرى مباريات قوية خلال الدوري هذا الموسم، ومع مرور الوقت موسم عن آخر يظهر قيمة الدوري المصري.


من وجهة نظرك المنافسة كالعادة ستنحصر بين الأهلي والزمالك؟

- أعتقد هذا الموسم الوضع مختلف حتى هذه اللحظة، مثلاً فريق المقاصة حتى الآن هو من ينافس الأهلي، ومعه بمسافة الزمالك وسموحة، كما قلت لك من قبل الدوري بطولة النفس الطويل.


مع نهاية بطولة أمم أفريقيا تلقيت عرض احتراف من أهلي جدة؟ لماذا تم رفضه؟

- أود تصحيح الأمر، العرض تلقيته قبل بطولة أمم أفريقيا، ولو وافق الأهلى على العرض كنت سأنهي أمم أفريقيا وأتجه إلى السعودية.


لماذا رفض النادي الأهلي العرض؟

- لا أعلم سبب منطقي للرفض، فقد تلقى النادي الأهلي عرضًا مغريًا للغاية من نادي أهلي جدة السعودي بقيمة 700 ألف دولار لمدة 6 أشهر فقط بنية البيع، ولكن مسؤولي الأحمر رفضوا.


كيف بدأت المفاوضات، وهل العرض رسمياً أم شفهياً؟

- العرض كان رسميًا وحضر أحد المفوضين من نادي أهلي جدة عقد جلسة مطولة مع عصام سراج مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، للاتفاق على كل شيء، وفوجئت بأن مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، يقول إنه عرض شفهي لم يرتق للجدية، المفاوضات كانت مباشرة من خلال أحد الأمراء السعوديين المنتمين لنادي أهلي جدة، تحدث معي وقال لي إن أهلي جدة يرغب في التعاقد معى بأسرع وقت ممكن، وطلب منى الرد وإنهاء كل الإجراءات خلال يومين فقط لاغير، بدوري قمت بالاتصال بكابتن سيد لأخبره بالأمر، ولكنه لم يقم بالرد عليَّ، حاولت الوصول إليه بأى شكل لكن لم أستطع نهائياً ولم يقم بالرد على مكالماتي.


ثم ماذا حدث؟

- "قام مدير الكرة بمحادثتي بعدها بيوم، وشرحت له التفاصيل، في البداية قال لي الأهلي "مش هيمشي حد"، فقلت له العرض بـ"700" ألف دولار إعارة 6 أشهر، رد عليا وقالي "النادي الأهلي مليان فلوس" مش هنسيب حد، ولو كده كلم حسام البدري، وهو ما فعلته حيث قمت بالاتصال بكابتن حسام البدري، الذى كان في كندا حينذاك فشرحت له الأمر، ليرد على هو الأخر بنفس  الكلام :"محدش هيمشي".


هل عبد الشافي له دور فى عرض اتحاد جدة ؟

- المدير الفني للفريق في أهلي جدة، قام بالحديث مع عبد الشافي عني، حيث قال له إنه شاهدني أكثر من مرة من خلال فيديوهات لي، وأثنى عبد الشافي على أدائي، وأكد للمدرب أنه لو استطاع أهلي جدة إبرام هذه الصفقة ستكون من العيار الثقيل، وتحدث معى شيفو وأبلغنى إن مسئولين النادى فى السعودية متمسكين للغاية بضمي لصفوف الفريق.


أشعر من خلال كلامك بأنك حزين على ضياع الفرصة؟

- التأكيد حزين، أهلي جدة من الأندية الكبرى وله اسمه في الوطن العربي، بالإضافة إلى أنه ينافس على جميع البطولات التي يشارك بها، أي أن الأمر يناسبني للغاية.


كيف ترى النقد الذي يوجه للمنتخب بعد ضياع بطولة أمم أفريقيا؟

- الحمد لله قدمنا أداء رجوليًا خلال البطولة، ومباريات قوية للغاية، والدليل أننا وصلنا نهائي البطولة بعد غياب ثلاث بطولات متتالية.


ولكننا خسرنا في النهاية؟

- هكذا كرة القدم، الجميع قبل البطولة قال إننا سنودع أمم أفريقيا من المجموعات، ومع كل مباراة كان الطموح يزيد لدى الجماهير في مصر، حتى صعدنا لنهائي أفريقيا وخسرنا، هذه هي الكرة، أري أننا كنا الأفضل بشكل كبير للغاية من الكاميرون، خاصة الشوط الأول، قدمنا أداء متميزًا للغاية، ولكن خسرنا وبالطبع الجميع كان في قمة الحزن.


هل توقعت وصولنا للنهائي؟

- جميع الجلسات التي كانت تجمعني مع اللاعبين، أؤكد لهم بأننا سنصل نهائي البطولة وسنحصد اللقب، "كانوا مش مصدقين كلامي ولكن أنا كنت شايف كده"، أننا نقدر نوصل نهائي وهذا حصل الحمد لله، الإصابات ضربت المنتخب وغاب عنا العديد من اللاعبين بالإضافة لسوء التوفيق الذي لازمنا خلال الشوط الأول.


ما رأيك في كوبر؟

- لايوجد لاعب يقيم مدرب، ولكن كل الذي أستطيع أن أقوله أني كنت ظالم كوبر في فترة من الفترات، وبعد ذلك عقدت جلسة معه وصارحته بظلمي له في وقت من الأوقات.


كنت ظالم كوبر في إيه بالظبط؟

- "زي أي لاعب في الدوري، كنت بشوف أني أستحق الانضمام للمنتخب في أوقات لم أكن أنضم فيها، وكنت بزعل جداً، ولكن بعد ما انضمت من جديد وعدت للمنتخب اكتشفت أن كوبر يقوم بضم اللاعبين الذين يرى أنهم مفيدين له خلال هذه المرحلة، بالإضافة إلى رؤيته الفنية،إذ يرى أن لاعبين ينضمون وآخرين لا، وعلى الجميع احترام وجهة نظر المدير الفني طالما يحقق المطلوب منه".

 


من أفضل.. جيل حسن شحاتة صاحب الإنجازات أم  الجيل الحالى ؟

- هذا الجيل أفضل، جيلنا الذي استطعنا تحقيق ثلاث بطولات أمم أفريقيا من خلالها كانت الخبرة تغلب عليه، أم هذا الجيل انتظروه "كمان سنتين بالظبط".


لماذا هذا الجيل أفضل؟

- العناصر في المنتخب مازالت صغيرة في السن، خاضت العديد من المباريات القوية قي أفريقيا وبدأت تكتسب الخبرات، بالإضافة إلى نقطة مهمة للغاية، إذ يوجد حالياً 10 لاعبين أو أكثر مع المنتخب محترفين بأندية كبرى، ويشاركون بصفة أساسية مع فرقهم، كل هذا يعطي الأفضلية لهذا الجيل عن جيل حسن شحاتة.


ماذا ينقصنا للصعود لكأس العالم؟

أعتقد أننا نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الحلم الأهم، والذي سيكون فارقًا مع هذا الجيل في المستقبل، أننا نقدم مباريات ونتائج جيدة خلال التصفيات متصدرين مجموعتنا نتمني أن نستمر على هذا، هدفنا أن نواصل على نفس المستوى، لكي نحقق الحلم بالصعود لكأس العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق