رئيس «الكاف» الجديد يبدأ تطهير مقر 6 أكتوبر

الأحد، 26 مارس 2017 02:02 م
رئيس «الكاف» الجديد يبدأ تطهير مقر 6 أكتوبر
أحمد أحمد
كتب حسام الحاج

منذ تولى المدغشقرى أحمد أحمد رئاسة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم وهو يسعى جاهدا للتخلص من ذيول ورجال الكاميرونى العجوز عيسى حياتو الرئيس السابق لرسم خارطة جديدة للكرة الأفريقية .

فى خطوة تعد هى الأهم اليوم أعلن أحمد أحمد تولى المصرى عصام أحمد السكرتير العام المساعد للاتحاد الأفريقى لكرة القدم ، منصب السكرتير العام للكاف بشكل مؤقت خلفا للمغربى هشام العمرانى المعروف عنه أنه من الرجال المدللين لعيسى حياتو.

ومن المتوقع أن تكون الخطوة القادمة هى محاربة الفساد الذى تفشى داخل الكاف، وشهد وجود تكتلات وتربيطات بين المنتفعين والقائمين على إدارة دولة كرة القدم بالقارة السمراء، علاوة على العديد من الملفات التى تنتظر النظر من جديد، على رأسها أن يعدل دفة الكرة الأفريقية وينتشلها من مستنقع الفساد والمحسوبية الذى أثر بالسلب على الكرة الأفريقية.

كما أنه من المتوقع أن يعاقب المسئولين عن بيع عقود رعاية حقوق بث البطولات الأفريقية دورى الأبطال وكأس الكونفدرالية والسوبر الأفريقى، والذى حصلت عليه شركة لاجاردير الفرنسية وتستحوذ عليها حتى عام 2028، خاصة أن حياتو ومسئولى الكاف رفضوا العرض المقدم من شركة بريزنتيشن لرعاية حقوق بطولات الكاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق