مساعد وزير الداخلية: استحدثنا إدارة لمكافحة العنف ضد المرأة

الخميس، 23 مارس 2017 03:17 م
مساعد وزير الداخلية: استحدثنا إدارة لمكافحة العنف ضد المرأة
الدكتورة مايا مرسي تستقبل اللواء محمد يوسف
كتبت- أمل غريب

استقبلت اليوم الخميس، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، ووفد من قيادات الوزارة وظابطات قطاع حقوق الإنسان، في اطار الاحتفالات بأعياد المرأة المصرية.
 
واستهلت الدكتورة مايا مرسي، اللقاء بالوقوف دقيقه حداد على أرواح شهداء الشرطة، وأكدت أن لقاء اليوم لتوجيه التهنئة إلى المجلس بمناسبة أعياد المرأة المصرية، في رسالة واضحة من الوزارة، لتقدير ودعم دور المرأة المصرية في المجتمع، مشيدة بجهود اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية ومساندته للمجلس، من خلال التعاون الدائم والمستمر مع قطاع حقوق الإنسان بالوزارة وجهودة واستجابته السريعه للمجلس.
 
ووجهت رئيسة المجلس، التحية لأمهات وزوجات شهداء الشرطة والجيش، لتضحياتهن العظيمة في سبيل الوطن، كما أشادت باللفته الإنسانية المتميزة من وزير الداخلية، لإصداره قرار باستقبال مستشفيات الشرطة للسيدات للكشف بالمجان خلال أعياد المرأة المصرية، ودور الوزارة في استخراج الأوراق الثبوتية لساقطات القيد بالمجان في جميع المحافظات.
 
وفي كلمته نقل اللواء محمد يوسف، تهنئه اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، إلى المجلس القومي للمرأة، بمناسبة أعياد المرأة المصرية، للتأكيد على أهمية دور المرأة في المجتمع، مشيرا إلى الدور المهم الذي قامت به المرأة المصرية في جميع المراحل الهامه التي مرت بها البلاد، مؤكدا دعم الدولة للمرأة داخليا وخارجيا.
 
وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن بروتوكول التعاون الذي وقعه المجلس مع الوزارة، المتضمن أطر للتعاون بين الجانبين في مجال مكافحة العنف ضد المرأة بجميع أشكاله، وتبادل الاحصاءات والبيانات في مجال شكاوى العنف ضد المرأة، معلنا عن استحداث الوزارة إدارة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة لدعم دورهم في المجتمع. .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة