من الريحة هتعرف مرضك.. 4 روائح تعطيك مؤشر للمرض أهمها الفم والقدم

الجمعة، 17 مارس 2017 06:00 ص
من الريحة هتعرف مرضك.. 4 روائح تعطيك مؤشر للمرض أهمها الفم والقدم
ارشيفية
فاطمة ياسر

رائحة القدم غير الجيدة، ورائحة الفم الكريهة، والبول، من العلامات القوية للإصابة بالعديد من الأمراض، وذلك طبقا للتقرير الذى نشره موقع Milliyet، والذى أشار إلى أن رائحة جسمك تخبرك بالكثير عن صحتك، سواء كانت الجيدة، أو الإصابة ببعض الأمراض.
 
وأوضح التقرير، أن 4 روائح غير جيدة تخرج من الجسم، قد تكون علامة بأن  تعانى من شئ ما  وهى : 
 
1. رائحة الفم الشبيه برائحة الفاكهة علامة على إصابتك بمرض السكر، ويصاحبها الشعور بفقدان الوزن، والتعب والإرهاق، زغللة في الرؤية، وجفاف بالفم وصعوبة في التنفس، الشعور بالألم في البطن، و إذا كنت تستيقظ من النوم ورائحة فمك كريهة جدا فهذا يعد علامة على انقطاع التنفس أثناء النوم، ولذا يجب الذهاب للطبيب لتجنب حدوث أية مضاعفات كالإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكر . 
 
2. القدم ورائحتها الكريهة، تعد من أهم العلامات التي تؤكد إصابة الشخص بالفطريات ويجب الذهاب للطبيب الجلدي لمعالجتها قبل زيادة العدوي وانتشرها. 
 
3. رائحة البراز الكريهة علامة لإصابتك بحساسية اللاكتوز، الناتجة عن تفاعل البكتريا المعوية مع اللاكتوز الموجودة في منتجات الألبان ومشتقاتها ،  ويشعر الشخص المصاب بتقلصات بالمعدة والرغبة في القيء والغازات. 
 
4. تعد رائحة البول القوية نتيجة إلي دخول البكتريا إلي المثانة، وفي بعض الأحيان تتسبب في التهابات بالمسالك البولية، وينصح بالذهاب للطبيب. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة