203 من الشباب يستنشقون نسيم الحرية بالعفو الرئاسي (صور)

الثلاثاء، 14 مارس 2017 03:22 م
203 من الشباب يستنشقون نسيم الحرية بالعفو الرئاسي (صور)
اهالى المفرج عنهم
تصوير: خالد كامل

أفرج  قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن 203 شباب، ممن شملهم القرار الجمهوري الخاص بالعفو عن عدد من الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية في قضايا تجمهر وتظاهر بدون تصريح، الذي يتضمن الإعفاء عن العقوبة الأصلية وما تبقى منها، والعقوبة التبعية.
 
وأفرج قطاع مصلحة السجون عن معظم الـ203 شباب من منطقة سجون طرة بالمعادي، حيث كان في استقبالهم أهاليهم وأقاربهم وزملائهم وسط فرحة عارمة من الجميع، فيما شهد محيط منطقة السجون تواجدا إعلاميا مكثفا منذ الصباح الباكر.
 
جاء الإفراج عن الشباب وسط فرحة عارمة بمحيط منطقة سجون طرة، والتي اختلطت فيها الضحكات بدموع الفرحة، واستنشاق نسيم الحرية، حيث سجد العديد من الشباب المفرج عنهم لله شكرا فور عبورهم بوابة السجن على العفو الرئاسي، فيما قام آخرون بعناق الأهل والأحبة بعد طول غياب.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر أمس الإثنين، قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 203 من المحبوسين في قضايا التظاهر والرأي، بموجب المادة 155 من الدستور، التي تعطي رئيس الجمهورية حق العفو عمن صدر ضدهم أحكام نهائية.
 
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الرئاسية المكلفة بفحص أوضاع السجناء، فحصت حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا مختلفة، بالتنسيق مع وزارتي العدل والداخلية، وتم استبعاد ملفات من ثبت ارتكابهم أعمال عنف؛ حيث أفرجت في 17 نوفمبر الماضي عن 82 من الشباب الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية في قضايا تجمهر، وتظاهر بدون تصريح، بعد إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بالعفو عنهم.

 

IMG_0167
IMG_0175
 
IMG_0176
 
IMG_0183
 
IMG_0195
 
IMG_0214
 
IMG_0245
 
IMG_0264

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق